ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 7230 طن ذرة و 22000 فول صويا

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 7230 طن ذرة و 22000 فول صويا 

تستمر أسعار خامات الاعلاف في الاستقرار بالتزامن مع استمرار الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط، نتيجة توفير الدولار الأمريكي خلال الفترة الماضية بعد التدبير للدولار الأمريكي، بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي تم زيادة معدلات الإفراجات.

مما نتج عنها زيادة في وفرة المعروض من فول الصويا والذرة الصفراء، ومن المتوقع مزيد التراجع في ضوء استقرار أسعار الدولار الأمريكي وزيادة الإفراج.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 10 سفن، بينما غادر الميناء نحو 6 سفن، وقد وصل إجمالى عدد السفن بميناء دمياط نحو 42 سفينة.

وقد بلغ إجمالي الواردات من البضائع العامة في ميناء دمياط نحو 53697 طن، والتي تتوزع ما بين 7230 طن من الذرة الصفراء التي تكفي لتلبية احتياجات السوق المحلي، كما تم الإفراج عن 22000 طن من فول الصويا المساهمة في وفرة المعروض في الأسواق، والإفراج عن 4570 طن من فول الصب، ونحو 228 طن لبن مجفف لتعويض النقص الموجود في الأسواق من اللبن المجفف، وتم الإفراج عن 1851 طن من زيت الطعام، وتم الإفراج عن 1437 طن من العدس، وتم الإفراج عن 8535 طن من السكر.

وعلى الجانب الآخر، تم تصدير ما يصل إلى حوالي 2900 طن من علف البنجر، وما يصل إلى حوالي 24369 طن من البضائع المتنوعة.

حركة الحاويات المكافئة 

وخلال تداولات اليوم في ميناء دمياط، قد سجلت حركة الصادر من الحاويات نحو 603 حاوية مكافئة، عدد الحاويات الوارد 266 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1776 حاوية مكافئة.

وبهذا قد سجل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 19868 طنًا … بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 183622 طنًا.

كما غادر عدد 2 قطار بحمولة إجمالية 2497 طن قمح متجهين إلى صوامع  القليوبية و كوم أبو راضي ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6688 حركة.

ولم تتوقف الإفراجات الجمركية عند هذا الحد، بل إنه من المتوقع زيادة معدلات الإفراجات خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …