ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 10500 طن ذرة صفراء و 2187 رأس ماشية

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 48054 طن ومنها الذرة الصفراء وفول الصويا 

تستمر أسعار خامات الأعلاف في تحقيق التراجع اليوم الإثنين في الأسواق، فقد تراجعت الذرة الصفراء بنحو 100 جنيها في الطن الواحد، بينما شهدت أسعار الصويا تراجع بمعدل 300 جنيها في الطن الواحد، وقد تحقق التراجع بالتزامن مع زيادة الإفراجات الجمركية من خامات الأعلاف ووفرة الذرة الصفراء وفول الصويا في الأسواق بمعدلات تكفي لتلبية الاحتياجات الخاصة بالقطاع الحيواني.

وقد تبذل الحكومة المصرية قصارى جهدها من أجل توفير العملة الدولارية التي تساهم في زيادة معدلات الإفراجات الجمركية، فقد ساهم هذا الأمر في استقرار الأسعار في السوق المحلى.

الإفراجات بميناء دمياط 

وفي ذات السياق، قد أعلنت الهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 11 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 9 سفن، وبلغ إجمالي عدد السفن الموجودة نحو 42 سفينة.

وقد سجلت حركة الواردات من البضائع العامة في الميناء نحو 48054 طن، والتي تتوزع ما بين 8585 طن ذرة صفراء، والتي مازالت أسعارها تحقق التراجع بالفعل في الأسواق، كما تم الإفراج عن 16000 طن من فول الصويا، وبالفعل أخذت أسعارها تتراجع في السوق بنحو 300 جنيها في الطن الواحد، كما حقق معدل الإفراجات عن الفول الصب نحو 5655 طن، وتم الإفراج عن حوالي 6565 طن من السكر لمواجهة النقص الواقع في الأسواق، كما تم الإفراج عن 2200 طن من اللبن المجفف لتلبية احتياجات السوق المحلي من اللبن، كما تم الإفراج عن 2200 طن من زيت الطعام، ونحو 1398 طن من العدس الأصفر.

وعلى الجانب الآخر، قد أقبل الميناء على تصدير نحو 5500 طن من علف البنجر، وعدد آخر من البضائع العامة.

إجمالي الحبوب بالميناء

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 907 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 149 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2976 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 12366 طنًا … بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 176630 طنًا.

كما غادر عدد 1 قطار بحمولة إجمالية 1235 طن قمح متجه إلى صوامع  القليوبية ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6730 حركة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …