ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 10500 طن ذرة صفراء و 2187 رأس ماشية

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 2237 طن ذرة و 4950 طن فول صويا 

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، ولم تتوقف حركته طوال أيام عيد الأضحى المبارك، فهو مستمر في استقبال شحنات من خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا باعتبار أنهم أهم عنصرين من مدخلات الإنتاج، وتجنب حدوث شحية في هذه الخامات مثلما حدث خلال السنوات الماضية.

وفيما يتعلق بوضع خامات الأعلاف في الأسواق خلال الفترة الحالية، نجد أن السوق يشهد استقرار ملحوظ في الأسعار بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمربين، خاصة أنهم قد أقبلوا على التخزين خلال الفترة الماضية، في ظل وفرة حجم المعروض من الخامات.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفيما يتعلق بحجم الإفراجات الجمركية بميناء دمياط، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل الميناء ما يصل إلى حوالي 2237 طن ذرة صفراء، ونحو 4950 طن من فول الصويا، ونحو 6682 طن من القمح التي لبت احتياجاتها في الأسواق، مما خلقت وفرة من خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك عززت المخزون الاستراتيجي من القمح في الأسواق.

وعلى الجانب الآخر، فقد أقبلت الوزارة على تصدير ما يصل إلى حوالي 35802 طن من البضائع العامة، ومن بينها المولاس التي وصلت إلى حوالي 4000 طن مولاس.

إجمالي رصيد صومعة الحبوب والغلال 

وبهذا قد بلغت حركة الصادر من الحاويات المكافئ ما يصل إلى 302 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد نحو 320 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1952 حاوية مكافئة.

وعلى الجانب الآخر، قد وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 40494 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 124123 طنًا.

وبهذا قد غادر عدد 3 قطار بحمولة إجمالية 3654 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا و القليوبية و كوم أبو راضي ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5095 حركة.

والجدير بالذكر، أن حركة الميناء لن تتوقف عند هذا الحد بل إنها مستمرة في زيادة الإفراجات وطرح خامات الأعلاف في الأسواق، وتلبية الاحتياجات من الذرة الصفراء وفول الصويا في الأسواق. 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس …

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة …

أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية الناقلة عن الفرع الإقليمي الشرقي لهيئة الدولة لسلامة الأغذية وحماية المستهلك في أوكرانيا في إشارة إلى الصحة البيطرية …

تعاني البلاد من ارتفاع أسعار الأسماك خلال الآونة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين عن …