ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 10500 طن ذرة صفراء و 2187 رأس ماشية

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 10500 طن ذرة صفراء و 2187 رأس ماشية 

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس الماشية لتلبية احتياجات السوق من نقص اللحوم الحمراء، ويكثف الميناء جهوده من أجل استقبال شحنات أكبر من السلع الغذائية من خلال التعاون والتنسيق مع البنك المركزي لتوفير العملة الدولارية.

الإفراجات الجمركية بميناء دمياط 

وفي سياق متصل، قد أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 15 سفينة، وغادر الميناء نحو 16 سفينة، ووصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 39 سفينة، ومن ضمنها سفينة “WADI ALKARNAK” والتي ترفع على متنها علم مصر، والتي يبلغ طولها نحو 225، وعرضها حوالي 32 القادمة من روسيا، وعلى متنها حمولة من القمح تقدر بحوالي 63000 طن من القمح صالح لهيئة السلع التموينية، ويأتي ذلك في إطار استعداد الميناء لاستقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق.

حركة الواردات من البضائع العامة 

وقد سجلت حركة الواردات من البضائع العامة بميناء دمياط نحو 49194 طن والتي تتوزع ما بين 10500 طن من الذرة الصفراء، حيث زيادة الإفراجات عنها ساهم في تقليل أسعار الذرة بكل أنواعها، كما تم الإفراج عن 1900 طن فول صب، وحوالي 8560 طن من القمح التي ساهم في زيادة المخزون الاستراتيجي من القمح، وتم الإفراج عن حوالي 2187 رأس ماشية “عجول تسمين” بإجمالي وزن 630 طن.

بينما على الجانب الآخر فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 3082 طن من علف البنجر وعدد من البضائع العامة.

إجمالى صومعة الحبوب والغلال

وبهذا قد بلغت حركة الصادر من الحاويات 1646 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 278 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2610 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 26316 طنًا … بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 113628 طنًا.

كما غادر عدد 3 قطار بحمولة إجمالية 3574 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا و القليوبيه و كوم أبو راضي ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6611 حركة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس …

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة …

أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية الناقلة عن الفرع الإقليمي الشرقي لهيئة الدولة لسلامة الأغذية وحماية المستهلك في أوكرانيا في إشارة إلى الصحة البيطرية …

تعاني البلاد من ارتفاع أسعار الأسماك خلال الآونة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين عن …