روسيا تتوقع تصدير 70 مليون طن من الحبوب خلال الموسم الزراعي الجاري

موسكو تتوقع تصدير 70 مليون طن من الحبوب الروسية خلال الموسم الزراعي الجاري

في ضوء حصاد المزارعين الروسيين كميات وفيرة من القمح في البلاد خلال الموسم الزراعي الجاري، أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي “ديمتري باتروشيف” أنه من المتوقع تصدير ما يصل إلى حوالي 70 مليون طن من الحبوب الروسية تقريباً، وقد تحتوي على حوالي 53 مليون طن من القمح فقط خلال الموسم الزراعي الذي يبدأ من 1 يوليو ويستمر حتى 30 يونيو الجاري.

ووفقاً لما صرحت نائب رئيس الوزراء الروسي، إنه مع نهاية الموسم الماضي، قد تمكنت من حصاد ما يصل إلى حوالي 150 مليون طن من الحبوب.

إنتاجية الحبوب الروسية

وأكد نائب الوزير على مكانتها واحدة من أهم الدول الرائدة في إنتاج الحبوب على مستوى العالم، باعتبار أنها توفر نحو 12% من احتياجات العالم كله من القمح، وما يصل إلى حوالي 14% من احتياجاتها من الشعير حول العالم كله.

وفيما يتعلق بالإنتاجية الشعير والحبوب خلال العام الجاري 2024، أنه تم الحفاظ عليها على الرغم من الصقيع، بانتاجية لا يقل عن نحو 132 مليون طن، والتي تتوزع ما بين 85 مليون طن من القمح، حيث يساعد هذا الأمر في تصدير ما يصل إلى 60 مليون طن من الحبوب في الموسم الزراعي الجديد”.

وأضاف أنه وفقاً لرؤية روسيا والأهداف الوطنية، أنه في حلول عام 2030، لابد من العمل على زيادة الإنتاج الزراعي بنسبة 25%، حيث يتوجب زيادة إنتاجية الحبوب، فضلاً عن زيادة الصادرات نحو 1.5 مرة مقارنة بكل عام تقريباً.

تبادل الحبوب في منظمة بريكس

وقد علق “باتروشيف”، على مبادرة إنشاء تبادل الحبوب على مستوى دول البريكس بالواعدة، أنه في حال تم تنفيذها بنجاح، قد تتمكن في حل أزمة كبيرة، حيث يمكن أن تصبح البورصة منصة لتداول الحبوب وأنواع أخرى من المواد الغذائية على هامش منظمة بربكس.

الحبوب الروسية في الدول الإفريقية 

ولم تتوقف إنجازات الدولة الروسية في تصدير الحبوب على هذا الحد، بل إنه ونوه “باتروشيف”، إلى أنه في عام 2023، تم إرسال 200 ألف طن من الحبوب إلى الدولة الأفريقية بالمجان تماماً، منوهاً أن روسيا لا تقلل صادراتها بل إنها تعمل على زيادتها بشكل كبير.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …