أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم الخميس 27 يونيو في الأسواق

مع حلول 2029… ارتفاع الاستهلاك العالمي من اللحوم الحمراء 

أعلنت وكالة “إس آند بي جلوبال” عن زيادة معدلات الاستهلاك العالمي للحوم البقر، على أساس أن يصل نصيب الفرد من هذا الاستهلاك المحلى نحو 4.2% مع حلول عام 2029.

وعلى الجانب الآخر، من المتوقع أن يرتفع الاستهلاك العالمي ليتخطي معدلات الإنتاج مع قدوم عام 2029.

استهلاك العالمي للحوم الحمراء

وفي الوقت نفسه، ومن المتوقع أن نشهد زيادة في إنتاج لحوم البقر العالمي بحلول عام 2029 بمتوسط 7.26%، كما ستكون أكبر التوسعات في آسيا بمعدل 10.67%، وقد تلتها أمريكا اللاتينية بنسبة 9.32% ثم أوقيانوسيا بمعدل 7.04% ثم والولايات المتحدة الأمريكية بـ 5.54%.

ويذكر أنه من الممكن أن يحدث تعويض الانخفاض المتوقع للاتحاد الأوروبي بنسبة 3.77% من زيادة الإنتاج في الدول الأخرى.

صادرات لحوم الأبقار البرازيلية 

وفي الجانب الآخر، قد ارتفعت صادرات اللحوم الحمراء البرازيلية لكي تسجل أرقام قياسية للغاية للشهر الثاني الثاني على. التوالى، باعتبار أنها لا تزال شهية الصين مفتوحة أمام اللحوم البرازيلية.

وقد تمكنت البلاد البرازيلية تصدير ما يصل إلى حوالي 240.62 ألف طن من لحوم البقر في شهر مايو، وذلك من ارتفاع قد سجلت نسبته 1.4%، بحسب الجمعية البرازيلية لصناعات تصدير اللحوم (Abiec).

اللحوم البرازيل

وبهذا نجد أن إجمالي إيرادات عن صادرات اللحوم لشهر مايو الماضي بلغت 1.056 مليار دولار أمريكي، بنمو 1.2% على أساس سنوي، وبهذا نجد أن الصين هي الوجهة الرئيسية اللحوم البرازيلية، فقد تمكنت من استيراد ما يصل إلى حوالي 98243 طنًا في مايو، وهذا إجمالي الصادرات تعد صغير مقارنة بما تم تصديره خلال الشهر السابق، وذلك نجدت عندما تمكنت البلاد من تصدير نحو 101365 طنًا، لكنها حافظت على متوسط حوالي 100 ألف طن شهريًا.

أسعار اللحوم البرازيلية 

والجدير بالذكر، أن متوسط السعر لهذا السوق، لا يزال مستقر إلى حد كبير عمليًا لكي يسجل نحو 4,451 دولار أمريكي/طن، كما شهدنا ارتفاع معدل الشحنات إلى تشيلي في مايو، فحتى الآن تم شحن 10,414 طن، بزيادة 21.9% عن شهر أبريل، وبلغت الإيرادات من هذا السوق 50.8 مليون دولار أمريكي، بزيادة 23.7٪ عن الشهر السابق.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس …

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة …

أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية الناقلة عن الفرع الإقليمي الشرقي لهيئة الدولة لسلامة الأغذية وحماية المستهلك في أوكرانيا في إشارة إلى الصحة البيطرية …

تعاني البلاد من ارتفاع أسعار الأسماك خلال الآونة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين عن …