الصويا الأرجنتينية تحجز مكاناً لها في المبيعات عالمياً

مصر تستحوذ على صادرات الصويا الأمريكية لهذا الأسبوع 

أعلن مصدرون فول الصويا البرازيلية أنهم قاموا بتصدير ما يصل إلى حوالي 556.5 مليون طن والتي قد تم حصادها في 2023/2024، بما يتضمن ذلك الشحنات التي تم إلغاؤها خلال الفترة الماضية، وذلك وفقاً لما أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية خاصة في الأسبوع المنتهي في 13 يونيو الماضي.

وهذه المبيعات قد مثلت زيادة بنسبة قد تصل إلى حوالي 48% مقارنة بمعدل الإنتاج التي تم تصديرها خلال الفترة الماضية، بينما ما تم مقارنتها بالأسابيع الأربعة السابقة والتي قد سجلت نحو 78%.

مبيعات فول الصويا الأمريكية

وفيما يتعلق بمبيعات فول الصويا الأمريكية، ومن أهم المشترين هم الصين بقيمة 213.7 ألف طن، بينما مشتريات اندونيسيا سجلت نحو 64.6 ألف طن، بينما مبيعات هولندا قد سجلت نحو 58.3 ألف طن، كما تم تصدير ما يصل إلى حوالي 48.7 ألف طن إلى مجموعة من الوجهات الغير معلنة نهائياً، وهو ما كان له دور في تعويض الإلغاءات التي قامت بها كل من باكستان بإجمالي 66 ألف طن، والجزائر بنسبة 1.2 ألف طن.

بينما فيما يتعلق بمبيعات العام الجاري، فقد سجلت نحو 66 ألف طن إلى باكستان، ونحو 9 آلاف طن إلى وجهات غير معلنة على الإطلاق، وبلغت إجمالي الصادرات إلى تايوان نحو 4.5 ألف طن، وكوريا الجنوبية قد سجلت 3.3 ألف طن، بينما إجمالي الصادرات إلى اليابان سجلت نحو 1200 طن.

وبهذا قد نجد إجمالي المحصولين المباعين نحو 640.5 ألف طن ضمن تقديرات المحللين الذين توقعوا مبيعات من 400 ألف طن إلى 900 ألف طن.

صادرات فول الصويا الأمريكية 

وفي ذات السياق، قد سجلت عدد الشحنات خلال تلك الفترة نحو 314 ألف طن، أي بزيادة قد تصل قدرها إلى حوالي 58% مقارنة بالأسبوع السابق و27% مقارنة بمتوسط الأسابيع الأربعة السابقة.

حيث كانت البلد الرئيسية والسيطرة على الصادرات خلال الأسبوع هي إندونيسيا بقيمة 78.9 ألف طن، وهولندا بنحو 58.3 ألف طن)، بينما سجلت إجمالي صادرات مصر نحو 52.5 ألف طن،  والجزائر 43.8 ألف طن، وأخيرا المكسيك التي سجلت نحو 32.6 ألف طن.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس …

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة …

أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية الناقلة عن الفرع الإقليمي الشرقي لهيئة الدولة لسلامة الأغذية وحماية المستهلك في أوكرانيا في إشارة إلى الصحة البيطرية …

تعاني البلاد من ارتفاع أسعار الأسماك خلال الآونة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين عن …