قبل عيد الأضحى.. تعرف على فوائد لحوم الجمال

قبل عيد الأضحى.. تعرف على فوائد لحوم الإبل

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم عيد الأضحى، فمن الشريعة الإسلامية هي الأضحية، وقد حدد الدين الإسلامي الحيوانات المسموح الأضحية بها، ومنها الإبل، ولكن هناك عدد كبير من المواطنين يجهل هذا الأمر، وبالتالي لا يكون على فوائد لحوم الإبل، ولا يقبل على الأضحية بها، لذا في سياق التقرير التالي دعنا نسلط الضوء على فوائد لحوم الإبل، من خلال بوابة بيطري توداي:

فوائد تناول لحوم الإبل 

على الرغم من أن الإبل من اللحوم التي لا تستهلك كثيراً مثل لحوم البقر والدواجن إلا أن الإبل فوائد عظيمة، وقد يظهر ذلك في النقاط التالية، وهي:

  1. تعد من اللحوم الحمراء الخالية من الدهون.
  2. يتميز بمذاق طيب، وفوائد صحية كثيرة.
  3. يعتبر من مصادر اللحوم الغنية بالبروتينات، كما أنه يحتوي على جميع الأحماض الامينية اللازمة لنمو وإصلاح أنسجة الجسم.
  4. يعتبر من اللحوم قليلة الدسم في الحفاظ على وزن صحي، وتعزيز صحة القلب.
  5. يحتوي على مستويات منخفضة نسبيًا من الكوليسترول، وهذا يجعله خيارًا مناسبًا للأفراد الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم أو أولئك الذين يرغبون في الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول في الدم.
  6. يحتوي لحم الجمل على كميات كبيرة من فيتامين C، وهو عنصر غذائي أساسي الذي يساعد في تعزيز المناعة وتقوية فيتامين c.
  7. الفيتامينات التي توجد في لحوم الإبل تساعد في تحويل الغذاء إلى طاقة، بالإضافة إلى دعم وظائف الكبد، والحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر.
  8. تناول هذه اللحوم قد يقلل خطر الإصابة بالسرطان، نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة المفيد ومضادات الأكسدة التي تقلل خطر الإصابة بهذا المرض.
  9. يساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب والتعرض للسكتات القلبية.
  10. يساعد في تنشيط الخلايا العصبية، والذي يكون له دور هام في التقليل من الشعور بالتوتر والقلق.
  11. تقوية الجهاز المناعى للجسم.
  12.  تعتبر من اللحوم سهلة الهضم مقارنة ببعض أنواع اللحوم الأخرى، ما يجعله مناسبًا للأشخاص الذين قد يعانون من مشاكل هضمية.
  13. تعد اللحوم مناسب لأمراض الحساسية من الحليب، حيث يمكن أن يكون لحم الجمل بديلاً جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس …

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة …

أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية الناقلة عن الفرع الإقليمي الشرقي لهيئة الدولة لسلامة الأغذية وحماية المستهلك في أوكرانيا في إشارة إلى الصحة البيطرية …

تعاني البلاد من ارتفاع أسعار الأسماك خلال الآونة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين عن …