على عكس الصويا الأرجنتيني… تراجع فول الصويا البرازيلي في مايو الماضي

على عكس الصويا الأرجنتيني… تراجع فول الصويا البرازيلي في مايو الماضي 

أوضح مدير الرابطة الوطنية المصدرين ANec أن معدل صادرات فول الصويا البرازيلية قد تراجعت بنسبة 7.3% لكي تسجل نحو 13.36 مليون طن خلال شهر مايو الماضي، وذلك وفقاً لما صرحت به شركة الاستشارات “UKRAgroCosult”.

ووفقاً البيانات المالية، فقد تمكنت البرازيل من جمع نحو 5.7 مليون دولار أمريكي ناتج عن معدل صادرات فول الصويا خلال الشهر الماضي، أي أنه تراجع بنسبة 28% في حالة المقارنة مع صادرات العام الماضي.

صادرات فول الصويا 

وبهذا نجد، أن معدل صادرات فول الصويا قد سجلت من حيث متوسط السعر المدفوع نحو 428.9 دولار لطن فول الصويا خلال شهر مايو الماضي، أي بتراجع عن 520.8 دولار للطن قبل عام.

كما أنه في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، قد تمكنت البرازيل من شحن وتصدير ما يصل إلى حوالي 58.06 مليون طن من فول الصويا، ما يمثل انخفاضًا بنسبة 1.5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغت الصادرات فيها إلى 58.96 مليون طن.

إيرادات فول الصويا البرازيلية 

والجدير بالذكر، أن الإيرادات الناتجة عن صادرات فول الصويا خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري قد تراجعت لتسجل نحو 24.64 مليار دولار، وذلك بتراجع قد سجل نسبته نحو 24% عن 32. مليار دولار مسجلة بالفترة ذاتها العام الماضي.

صادرات فول الصويا الأرجنتينية

أعلنت الحكومة الأرجنتينية عن مبيعات فول الصويا الأرجنتيني قد ارتفعت بشكل مضاعف خلال مايو الماضي مقارنة بالشهر السابق، وقد حدث هذا الأمر بفعل الظروف الأكثر جفافاً التي تتعرض لها البلاد، بالإضافة إلى تحسن الأسعار العالمية خلال الفترة الماضية.

فقد ارتفعت مبيعات الصويا إلى حوالي 5.33 مليون طن متري، في مايو، بزيادة وقعها قد تصل إلى حوالي 90% عن 2.8 مليون طن قد تم بيعها خلال أبريل الماضي، وجاء هذا وفقاً لتصريحات أمانة الاقتصاد الحيوي في الأرجنتين.

معدل أداء الصويا في الأرجنتين 

وفي ضوء التعاملات بمبيعات فول الصويا في أمريكا الجنوبية إلا أنها لا تزال حتى الآن ضعيفة الأداء، فقد تمكن المنتجون من بيع ما يصل إلى حوالي 39% من 49.7 مليون طن المقدرة محصول هذا الموسم، وحتى الآن تعد أبطأ وتيرة قد شهدتها البلاد ،منذ تسع سنوات.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …