حالة ركود تخيم على قطاع الأعلاف قبل إجازة العيد

حالة ركود تخيم على قطاع الأعلاف قبل إجازة العيد

يشهد قطاع الأعلاف هدوء ملحوظ خلال الفترة الحالية في الأسعار، حيث تعرض الفترة الماضية لضغط شديد ما بين الارتفاع والانخفاض، أي ارتفاع أسعار الأعلاف بمعدلات ملحوظة من أجل تحريك السوق الذي يشهد حالة من الركود منذ عيد الفطر المبارك، ولم يشهد أي تحرك في الأسعار على الإطلاق، ولكن سرعان ما تراجعت الأسعار مرة أخرى لتستقر في الأسواق على آخر تراجع شهدته خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، قال محمود عبد التواب أحد موزعي الأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن الركود هو سيد الموقف خلال الفترة الحالية، وهو ما لا يتناسب مع أيام العيد والإقبال على التخزين.

حال قطاع الأعلاف 

ومن جانبه، برر أن الظروف الراهنة التي يشهدها قطاع الإنتاج الحيواني من ارتفاع درجات الحرارة التي تسبب نفوق الدواجن، أثر على سحب أعلاف الدواجن بشكل كبير، فضلاً عن أن معدلات التسكين للماشية يعد ضعيف للغاية، على الرغم من موسم عيد الأضحى، إلا أن أعداد الأضاحي ضعيفة للغاية، وكذلك معدل الإقبال على شراء الأعلاف ضعيف للغاية، لذا أقل ما يصف حالة قطاع الأعلاف “الركود المميت”.

وفيما يتعلق بحجم المعروض من الأعلاف، نجد أن السوق يشهد وفرة من المعروض في الأعلاف، لذا الأسعار تعد مستقرة إلى حد كبير، ومن المتوقع تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة، نظرا لإجازة عيد الأضحى التي لم تموت فيها حالة السحب.

الأعلاف في عيد الاضحى 

وأشار “عبد التواب” إلى إجازة عيد الأضحى التي من المفترض أن يقبل فيها المربين على زيادة معدلات التخزين من الأعلاف، ولكن قد سبق وتم الأمر مع مطلع الأسبوع القادم، لذا الإقبال على شراء الأعلاف يعتبر ضعيف للغاية، منوهاً أن الاستقرار الواقع في أسعار خامات الأعلاف سوف يلقي بظلاله على استقرار أسعار الأعلاف النهائية.

والجدير بالذكر، أن أسعار خامات الأعلاف ترتبط ارتباطاً وثيقاً بأسعار الدولار الأمريكي، ومع هدوء الدولار الأمريكي يلقي بظلاله على أسعار الخامات، التي نشهد منها وفرة في الأسواق، ومن المتوقع ارتفاع أسعار الأعلاف في حالة ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …