انهيار الذرة الأمريكي يدفع الذرة العالمية إلى الارتفاع

تراجع جودة محصول الذرة الصفراء في الولايات المتحدة الأمريكية 

شهدت محاصيل الذرة الصفراء تدهور ملحوظ خلال الفترة الماضية خاصة خلال الأسبوع الماضي، وجاء ذلك عقب تقرير وزارة الزراعة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي الخاص بمراقبة المحصول والحصاد.

وفي ذات التقرير، أوضحت الوكالة أنه حوالي 72% من المحصول كان بحالة جيدة أو ممتازة خلال يوم الأحد الماضي، ولكنه قد تراجع بمعدل نقطتين مئويتين مقارنة بالأسبوع السابق، كما أوضح التقرير أيضًا أن 93% من المحصول قد ظهر، مقارنة بـ 95% في العام السابق و92% في متوسط الخمس سنوات.

محصول الذرة الصفراء عالمياً

في ضوء تحليل مستقبل الذرة الصفراء العالمي، قامت وزارة الزراعة الأمريكية بتحليل وضع وتقديرات الإنتاج العالمي الذرة الصفراء، حيث رفعت توقعاتها إنتاجية الذرة الصفراء لعام 2024/2025 إلى حوالي 1219.13 مليار إلى حوالي 1220.54 مليار طن.

بينما ما يتعلق بمخزون الذرة العالمية، قد أعلنت الوزارة عن تراجع مخزون الذرة الصفراء العالمية لعام 2023/2024 لتسجل نحو 310.77 بعد أن كانت تسجل نحو 312.27 طن.

توقعات الذرة العالمية

والجدير بالذكر، أنه لم يحدث أي تغيير بشكل كبير الخاصة بالأرقام بالنسبة للبرازيل والأرجنتين، لكن النشرة قد أوضحت عن وجود زيادة في الإنتاج قد ترتفع من حوالي 27 إلى 27.7 مليون طن، كما أنها قد تزداد من حوالي أيضاً 24 إلى 24.5 مليون طن في صادرات الذرة من أوكرانيا.

والجدير بالذكر أيضاً، أن التقرير الصادر من وزارة الزراعة الأمريكية قد أشار إلى ضرورة الحفاظ على المخزون النهائي من الذرة من المحصول القديم في الولايات المتحدة عند 51.36 مليون طن، وكذلك في الإنتاج البرازيلي عند 122 مليون طن.

إنتاجية الولايات المتحدة الأمريكية من الذرة الصفراء

أوضحت وزارة الزراعة الأمريكية في التقرير السنوي التي تقوم الوزارة بإصداره أن زراعة المحصول الذرة الأمريكي قد وصل إلى حوالي 95% من إجمالى المساحة المتوقعة لزراعة يوم الأحد الماضي، أي أنها ازدادت عن الفترة الماضية بقيمة قد تصل إلى حوالي 4 نقاط مئوية مقارنة بالأسبوع الماضي.

ولكن في حال المقارنة مع إجمالي ما تم زراعته خلال العام الماضي، فقد يشهد الذرة الأوكراني تراجع مهول في الزراعة، كما أن مستويات الزراعة في نفس التاريخ العام الماضي حوالي 98% وبنسبة 95% في المتوسط خلال السنوات الخمس السابقة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …