تباين أسعار الكتاكيت وتوقعات بالتراجع بعد عيد الأضحى

تباين أسعار الكتاكيت وتوقعات بالتراجع بعد عيد الأضحى 

شهدت أسعار الكتاكيت تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، فبعد أن وصلت أسعارها إلى 35 جنيها خلال الفترة الماضية، بدأت الأسعار في التراجع مرة أخرى لتسجل اليوم نحو 24 و 25 جنيها، وقد تحقق هذا التراجع بفعل ارتفاع درجات الحرارة التي كانت سبب في الخوف من التربية.

وفي سياق متصل، قال مسعد ذكي أحد موزعي الكتاكيت في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن سوق الكتاكيت يشهد حالة من عدم الاستقرار الواضح، مؤكداً على تراجع الأسعار الفترة الحالية، ولكنه لم يتنازل عن 20 جنيها، مشيراً أن معدلات التسكين تباينت ما بين المزارع والشركات.

أسعار الكتاكيت 

ومن جانبه، أوضح “ذكي” أن معدلات التسكين الفترة الحالية مرتفعة قبل أيام من عيد الأضحى، ولكن الإقبال على تسكين الكتاكيت من قبل الأهالى ضعيف للغاية، بفعل ارتفاع درجات الحرارة بشكل مبالغ فيه، بينما معدلات التسكين من قبل الشركات والمزارع كبير للغاية، باعتبار أنهم مجهزين العنابر على أعلى مستوي.

وفيما يتعلق بأسعار الكتاكيت خلال الفترة المقبلة، أوضح أن أسعار الكتاكيت سوف تستمر في الاستقرار هذا الأسبوع، ولكن من المحتمل ارتفاع الأسعار قبل أسبوع العيد، بفعل إقبال المربين على التسكين، على أن تتراجع الأسعار بعد العيد مرة أخرى بشكل كبير، وذلك للتوقف عن التربية خلال هذا الأسبوع.

الوضع في العنابر ومعدلات التسكين 

وفي ذات السياق، أشار إلى ارتفاع درجات الحرارة التي كانت سبب في نفوق عدد كبير من الكتاكيت وتعرضهم لضغط كبير خلال الفترة الماضية، منبها أنه كلما ارتفعت درجات الحرارة الحرارة كلما قل معدلات التسكين بشكل كبير، وبالتالي يتوقف التسكين الأهالى، بينما عمل المزارع والشركات يظل مستمر حتى الآن.

وضع قطاع الكتاكيت 

وفيما يتعلق بوضع قطاع الكتاكيت، أكد “ذكي” على ضعف حجم المعروض من الكتاكيت في الأسواق، حيث ارتفاع طفيف في حالة الطلب قد تكون سبب وراء ارتفاع الأسعار بهذا الشكل، متوقعاً أن تتراوح الأسعار خلال الفترة المقبلة ما بين 25 و 30 جنيها، على ألا تعاود الارتفاعات التي شهدتها مرة أخرى.

وفيما يتعلق بأسعار اللحم الفترة الحالية، أوضح أن الأسعار عادلة بنسبة كبيرة، وفي حالة عدم وجود نافق كبير في العنابر، وفي ظل تراجع أسعار الأعلاف وعدم وجود أسعار تدفئة، يتمكن المربين من تحقيق هامش ربح مجزي.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس …

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة …

أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية الناقلة عن الفرع الإقليمي الشرقي لهيئة الدولة لسلامة الأغذية وحماية المستهلك في أوكرانيا في إشارة إلى الصحة البيطرية …

تعاني البلاد من ارتفاع أسعار الأسماك خلال الآونة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين عن …