الدول الأوروبية تبدأ في تخزين الحبوب كإجراء وقائي ضد التغير المناخي والأوبئة

الدول الأوروبية تبدأ في تخزين الحبوب كإجراء وقائي ضد التغير المناخي والأوبئة 

أعلنت الحكومة النرويجية خلال الساعات الأخيرة عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية، فقد عقدت مجموعة من الاتفاقات مع أربع شركات من أجل بدء توريد الحبوب للدولة، حيث اتخذت هذه الخطوات إجراءات وقائية ضد الأزمة التي شهدتها البلاد خلال وباء كوفيد -19، وكذلك الحرب في أوروبا فضلاً عن التغيير المناخي الذي شهدته البلاد خلال الفترة الماضية، ومن المحتمل أن نشهد هذه التغيرات خلال الفترة المقبلة، وبالتالي الإجراءات اللازمة.

صفقة الحبوب في النرويج 

والجدير بالذكر، أن الصفقة التي تم اكتمالها خلال الفترة المقبلة، والتي وقعها وزير الزراعة والغذاء “جير بوليستاد” أنه من الممكن أن تحصل الدولة على ما يصل إلى حوالي 30 ألف طن من الحبوب، ومن المتوقع أن يتم العمل على تخزين القمح المملوك للحكومة في منشآت تابعة للشركات الأربع المحتملة.

وفي بيان رسمي تم إصدار وزير الزراعة النرويجي بأن الهدف الأول من إنشاء الحبوب هو إعداد مخزون قوي من الطوارئ للحبوب الغذائية، وهو ما يتعلق بأهمية الاستعداد القصوى للطوارئ التي قد لا يمكن تصورها.

والجدير بالذكر، من المتوقع أن تبدأ النرويج في تخزين الحبوب على مدى السنوات المقبلة، حيث يرجع الأمر إلى العمل على بناء احتياطيها بالكامل مع قدوم عام 2029، باعتبار أن الحكومة تعمل على استهداف ما يصل إلى حيازة 82.5 ألف طن من الحبوب المخزنة بنهاية العقد الجاري.

كما أوضح وزير الزراعة النرويجي، أن هذه الكمية من المخزون من المحتمل أن تكفي لتلبية استهلاك سكان النرويج لمدة 3 أشهر حال وقوع أي من الأزمات المحتملة.

الحبوب الامريكية

والجدير بالذكر، قد أعلن مصدرون فول الصويا الأمريكية أنهم قاموا بتصدير ما يصل إلى حوالي 556.5 مليون طن والتي قد تم حصادها في 2023/2024، بما يتضمن ذلك الشحنات التي تم إلغاؤها خلال الفترة الماضية، وذلك وفقاً لما أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية خاصة في الأسبوع المنتهي في 13 يونيو الماضي.

وهذه المبيعات قد مثلت زيادة بنسبة قد تصل إلى حوالي 48% مقارنة بمعدل الإنتاج التي تم تصديرها خلال الفترة الماضية، بينما ما تم مقارنتها بالأسابيع الأربعة السابقة والتي قد سجلت نحو 78%.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس …

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة …

أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية الناقلة عن الفرع الإقليمي الشرقي لهيئة الدولة لسلامة الأغذية وحماية المستهلك في أوكرانيا في إشارة إلى الصحة البيطرية …

تعاني البلاد من ارتفاع أسعار الأسماك خلال الآونة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين عن …