الدولة الأوكرانية تتمكن من زراعة مساحات كبيرة من الذرة الصفراء وفول الصويا مع نهاية مايو الماضي

الدولة الأوكرانية تتمكن من زراعة مساحات كبيرة من الذرة الصفراء وفول الصويا مع نهاية مايو الماضي 

أعلنت وزارة الزراعة الأوكرانية أنه تم زراعة ما يصل إلى حوالي 5.505 مليون هكتار من الحبوب والبقوليات خلال شهر مايو في الموسم الربيعي، أي ما يمثل حوالي 96.4% من المساحة المحددة والتي تقدر بإجمالي 5.601 مليون هكتار.

وفي ضوء عمليات الزراعة، قد تمكنت الحكومة من زراعة ما يصل إلى حوالي 104.8 ألف هكتار من الحبوب والمحاصيل الزيتية خلال الأسبوع الماضي.

زراعة الحبوب الأوكرانية 

وفيما يتعلق بمعدل زراعة الحبوب على حدة، فقد تمكنت البلاد الأوكرانية من زراعة ما يصل إلى حوالي 252.5 ألف هكتار، أي ما يصل من إجمالي 102.6% من المساحة المخططة، كما بلغ إجمالي زراعة الشعير في البلاد ما يصل إلى حوالي 782.6 ألف هكتار، أو ما يمثل نحو 95.7% من إجمالى المساحة المقرر زراعتها، بينما إجمالي المساحة التي تم زراعتها من الذرة سجلت نحو 3.895 مليون هكتار، أو ما يمثل نحو 99.6% من إجمالي المساحة المقرر زراعتها، بينما إجمالي زراعة البازلاء حتى الآن نحو 162.5 ألف هكتار، أي ما يوازي 101.6% من الخطة، أي إجمالي 159.9 ألف هكتار.

زراعة البذور الزيتية

وفيما يتعلق بإجمالي مساحة البذور الزيتية ما تم زراعتها حتى الآن سجلت نحو 5.124 مليون هكتار من عباد الشمس، بإجمالي 96.9% من المساحة المخصصة، وتم زراعة ما يصل إلى حوالي 1.932 مليون هكتار من فول الصويا، أي بإجمالي 97.1% من المساحة المخصصة المسجلة نحو 1.99 مليون هكتار.

إنتاجية الحبوب للعام المقبل

ووفقاً للظروف المناخية والظروف السياسية المحيطة بالبلاد الأوكرانية، من المتوقع أن يتم حصاد ما يصل إلى حوالي  81.3 مليون طن من الحبوب والبذور الزيتية هذا الموسم، مع احتمالية تواجد فائض من الحبوب قابل للتصدير في موسم 2023-2024 نحو 50 مليون طن، كما كانت الوزارة قد قالت إن محصول الحبوب والبذور الزيتية الإجمالي في 2024 يمكن أن ينخفض إلى 74 مليون طن، منها 52.4 مليون طن من الحبوب.

ويذكر أن وزارة الاقتصاد الأوكرانية قد تتوقع أن يصل إجمالي محصول الحبوب والبذور الزيتية لعام 2024 إلى 73 مليون طن تقريباً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …