الحكومة تخضع لشكوى مربي الدواجن من انقطاع الكهرباء عن المزارع

الحكومة تخضع لشكوى مربي الدواجن من انقطاع الكهرباء عن المزارع

تبنت الدولة خطة تخفيف الأحمال، لذا وضعت جدول لتنظيم قطع الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية، لتقليل الموازنة العامة للدولة والحد من ارتفاع تكاليف الكهرباء، ومع انتظام ازدادت شكوى مربي الدواجن من انقطاع الكهرباء على مزارع الدواجن، والتي قد تلقي بتأثيرها على الدواجن وقد تسبب زيادة أعداد النفوق.

و امتثالا لشكوى المربين، قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي مصيلحي” نصا “هستأذن وزير الكهرباء ميقطعش على مزارع الدواجن”.

قطع الكهرباء ومزارع الدواجن 

ومن جانبه، أعرب إنه يستثنى قطع الكهرباء على الوزارة وأماكن توريد القمح خلال موسم القمح الجاري، وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، وذلك لاستمرار عملها خلال موسم القمح، لذلك الخطة المقبلة هي السماح بعدم انقطاع الكهرباء عن مزارع الدواجن للحد من الخسائر التي من الممكن أن تنتج عنها.

توفير الدواجن 

وأعرب وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن على توريد كيلو أوراك الدواجن بنحو 110 جنيهات، وكيلو الدواجن بنحو 125 جنيها، كما أنه سوف يتم الاتفاق على توفير الدواجن في الأسواق قبيل عيد الأضحى، منوهاً أنه تم استيراد نحو 2400 طن من الدواجن المجمدة من البرازيل خلال الفترة الماضية، نافيا ما تم نشره أنه تم استيراد 600 طن أوراك دواجن قبيل عيد الأضحى.

شكوى المربين من إنقطاع الكهرباء

وفيما يتعلق بشكوى المربين عن انقطاع التيار الكهربائي، أوضح “محمود عمرو” أحد مربي الدواجن في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن انقطاع الكهرباء في ضوء ارتفاع درجات الحرارة بشكل مستمر ويومي يؤثر بالسلب على المزارع، فعندما كان الانقطاع في فصل الشتاء فكان الأمر مستقر نسبياً، بينما ما يحدث في فصل الصيف فهو مدمر للقطاع، منوهاً أن درجات الحرارة المرتفعة تتطلب مستويات معينة من التهوية، ولذلك انقطاع الكهرباء يؤثر على الدواجن وزيادة أعداد النافق.

وتشتكي أيضا من ارتفاع أسعار الكهرباء بهذا الشكل، مؤكداً أن ارتفاع أسعار الكهرباء أيضاً قد تؤثر على التربية، لأن في أوقات انقطاع الكهرباء، يتطلب تشغيل مولدات كهرباء، فكل هذه الأمور تؤثر سلبياً على المربين، مناشداً بضرورة تهيئة الظروف المناسبة لتشجيع المربي على التربية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …