اكتمال زراعة محصول الصويا الأمريكي بنسبة 93%

أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية عن اكتمال الزراعة بنسبة 93%، وهذا في حالة المقارنة مع الإنتاجية خلال العام الماضي التي سجلت نحو 97%، بينما المتوسط خلال الخمس سنوات الماضية، قد سجلت نحو 91%.

بينما وفقاً للبيانات التي أصدرتها الوكالة، فقد ظهر نحو 82% من المحصول، وذلك في حالة المقارنة مع الإنتاجية التي سجلت نحو 90% من نفس الفترة للتاريخ المقابل له في العام الماضي، بينما سجلت نحو 79% في متوسط الخمس سنوات الماضية.

إنتاجية فول الصويا الأمريكية 

ووفقاً للتقارير الصادرة التي تشير إلى حالة المحصول، فقد 70% من المحصول كان في حالة جيدة أو ممتازة، وهو ما يمثل تدهورًا بمقدار نقطتين مئويتين مقارنة بالأسبوع السابق، ولكن البلاد لا تزال تبذل جهود من أجل توفير الصويا وزيادة معدل الإنتاجية في البلاد.

الصويا الأمريكي 

أوضح مدير الرابطة الوطنية المصدرين ANec أن معدل صادرات فول الصويا البرازيلية قد تراجعت بنسبة 7.3% لكي تسجل نحو 13.36 مليون طن خلال شهر مايو الماضي، وذلك وفقاً لما صرحت به شركة الاستشارات “UKRAgroCosult”.

ووفقاً البيانات المالية، فقد تمكنت البرازيل من جمع نحو 5.7 مليون دولار أمريكي ناتج عن معدل صادرات فول الصويا خلال الشهر الماضي، أي أنه تراجع بنسبة 28% في حالة المقارنة مع صادرات العام الماضي.

صادرات فول الصويا 

وبهذا نجد، أن معدل صادرات فول الصويا قد سجلت من حيث متوسط السعر المدفوع نحو 428.9 دولار لطن فول الصويا خلال شهر مايو الماضي، أي بتراجع عن 520.8 دولار للطن قبل عام.

كما أنه في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، قد تمكنت البرازيل من شحن وتصدير ما يصل إلى حوالي 58.06 مليون طن من فول الصويا، ما يمثل انخفاضًا بنسبة 1.5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغت الصادرات فيها إلى 58.96 مليون طن.

صادرات فول الصويا الأرجنتينية

أعلنت الحكومة الأرجنتينية عن مبيعات فول الصويا الأرجنتيني قد ارتفعت بشكل مضاعف خلال مايو الماضي مقارنة بالشهر السابق، وقد حدث هذا الأمر بفعل الظروف الأكثر جفافاً التي تتعرض لها البلاد، بالإضافة إلى تحسن الأسعار العالمية خلال الفترة الماضية.

فقد ارتفعت مبيعات الصويا إلى حوالي 5.33 مليون طن متري، في مايو، بزيادة وقعها قد تصل إلى حوالي 90% عن 2.8 مليون طن قد تم بيعها خلال أبريل الماضي، وجاء هذا وفقاً لتصريحات أمانة الاقتصاد الحيوي في الأرجنتين.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وجاء ذلك في إطار …

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …