ارتفاع معدل حصاد محصول الذرة البرازيلية الثاني بنسبة 28%

ارتفاع معدل حصاد محصول الذرة البرازيلية الثاني بنسبة 28%

أعلنت الشركة الوطنية التوريدات “كوناب” عن الحالة الاقتصادية التي تم رصدها خلال الأسبوع الجاري للمحاصيل البرازيلية والتي حدثت في مرحلة متطورة جداً من محصول الذرة للموسم الصيفي 2023/2024 وكذلك المحصول الثاني 2024 في البرازيل.

والجدير بالذكر، أن حصاد المحصول الثاني من الذرة الصفراء في البلاد الأرجنتينية قد ارتفعت من 13.1% الأسبوع الماضي، لكي تصل إلى 28% من إجمالي ما تم زراعته في البلاد، ويعتبر هذا المؤشر الأعلى من 11% في حالة المقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

حصاد الذرة الصفراء 

وفيما يتعلق بالولايات التي حصدت المحصول الجديد في البلاد البرازيلية هي ماتو غروسو بنسبة قد تصل إلى حوالي 40.1%، وكذلك بلاد بارانا بنسبة 29%، وكذلك ولاية توكانتينز بنسبة 25%، وكذلك ولايات غوياس وماتو غروسو دو سول بنسبة 12%، في حين أن إنتاج مارانهاو وساو باولو قد سجلت نحو 10%، بينما إنتاج جيرايس قد سجلت نحو 10%، وبياوي نسبة 1%.

والجدير بالذكر، أن المحاصيل لا تزال منقسمة ما بين قيد التطوير بنحو 13.3%، بينما التي هي في مرحلة حشو الحبوب تسجل نحو 58.6% والتي هي ناضجة بالفعل.

الحصاد في كل ولاية

وعند ذكر التفاصيل بشكل أكبر، نجد أن التطورات في كل ولاية متفاوتة عن الأخرى، حيث تشير كوناب إلى أن الحصاد يتكثف ويظهر نتائج جيدة في ماتو غروسو، كما يساعد الطقس الجاف أيضًا على تقدم الحصاد في بارانا، على الرغم من الأضرار التي لحقت الحبوب في الشمال الغربي والغرب والوسط الغربي، في حين أظهرت ولاية غوياس جودة حبوب جيدة.

الذرة الصفراء العالمية 

وفيما يتعلق بأسعار الذرة العالمية، أعلنت وكالة الأنباء رويترز أن العقود الآجلة للذرة بتعاملات يوم الخميس الماضي في بورصة شيكاغو للحبوب، بتحقيق تراجع في وسط انحسار المخاوف، وذلك تأثرا بموجة الحر الشديدة التي من المقرر أن تضرب محاصيل الذرة في الولايات المتحدة، كما تراجع تداول عقود الذرة الآجلة بنسبة 0.6% ليصل إلى 4.47 دولار للبوشل.

أن موجة الحر في الغرب الأوسط الأمريكي هذا الأسبوع قد أثارت العديد من المخاوف بشأن محاصيل الذرة والصويا، وذلك في إطار حزام الذرة الشرقي، لكن المهندسين الزراعيين قالوا إنه من المفترض أن يكون لها تأثير محدود على النباتات لأنها لا تزال في مرحلة النمو الخضري.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …