ارتفاع صادرات فول الصويا الأرجنتينية إلى 100%

ارتفاع صادرات فول الصويا الأرجنتينية إلى 100% في مايو

أعلنت الحكومة الأرجنتينية عن مبيعات فول الصويا الأرجنتيني التي قد ارتفعت بشكل مضاعف خلال مايو الماضي مقارنة بالشهر السابق، وقد حدث هذا الأمر بفعل الظروف الأكثر جفافاً التي تتعرض لها البلاد، بالإضافة إلى تحسن الأسعار العالمية خلال الفترة الماضية.

فقد ارتفعت مبيعات الصويا إلى حوالي 5.33 مليون طن متري، في مايو، بزيادة وقعها قد تصل إلى حوالي 90% عن 2.8 مليون طن قد تم بيعها خلال أبريل الماضي، وجاء هذا وفقاً لتصريحات أمانة الاقتصاد الحيوي في الأرجنتين.

معدل أداء الصويا في الأرجنتين 

وفي ضوء التعاملات ومبيعات فول الصويا في أمريكا الجنوبية الا انها لا تزال حتى الآن ضعيفة الأداء، فقد تمكن المنتجون من بيع ما يصل إلى حوالي 39% من 49.7 مليون طن المقدرة لمحصول هذا الموسم، وحتى الآن تعد أبطأ وتيرة قد شهدتها البلاد ،منذ تسع سنوات.

حصاد فول الصويا 

صرحت وكالة “كوناب” الحكومة  البرازيلية أن المزارعين قد استكملوا حصاد فول الصويا بنسبة 98% ابتداءا من 2 يونيو الجاري، وقد يرجع التأخير الطفيف في الحصاد بنسبة 1% عن العام الماضي، إلى الفيضانات الأخيرة التي حدثت في ولاية غراندي دو سول، فخلال هذه الفترة قد تمكنت الولاية من حصاد 90% فقط من المحصول هذا العام، وهذه النسبة قد تقل  بمعدل 6% عن عام 2023.

حصاد الذرة الصفراء 

بينما ما يتعلق بحصاد الذرة الصفراء في البلاد، قد تمكنت المنطقة الغربية الوسطى في البرازيل من الحصاد الثاني ما يصل إلى 2% ابتداءً من 2 يونيو، وهذه النسبة وفقاً لما أعلنت عنه شركة AGRular، بينما غالبية الحصاد الذي تم في محصول الذرة الصفراء الأول في ولاية ماتو غروسو وبارانا.

وقد يبلغ تقدير AgRural، المحدث لمحصول الذرة في البرازيل، 118.4 مليون طن متري، وهو ما يزيد بنحو 3 ملايين طن متري عن المحصول السابق.

وبفعل التباين في الطقس في الولايات التي أثرت بشكل كبير على إنتاجية الذرة الصفراء وفول الصويا، كانت سبب في قيام شركة كبيرة بخفض انتاجيتها من الذرة الصفراء وفول الصويا، وهناك توقعات أخرى بتراجع الإنتاجية، بالتزامن مع توقعات اقتراب حصاد فول الصويا الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بثبوت لإنتاج الذرة العالمي في موسم 2023/2024 لكي تثبت عند 1.228 مليار طن، كما أنه تم المحافظة …

أعلن مجلس الحبوب الدولي “IGC” عن رفع توقعاته بشأن الإنتاج العالمي للحبوب في عام 2023/2024 بنحو 3 مليون طن تقريباً، لكي يصل …

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بارتفاع تقديرات الإنتاج العالمي من فول الصويا لموسم 2023/2024 والذي ازداد بقيمة مليون لكي تصل إلى حوالي …

شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي في عيد الأضحى استقراراً ملحوظاً مقارنة بالأسعار التي شهدتها الأسعار قبلها، وقد تحقق الاستقرار في ضوء نقص …