أوكرانيا تتمكن من تصدير كميات كبيرة من الحبوب في الأيام الأولى من يونيو

أوكرانيا تتمكن من تصدير كميات كبيرة من الحبوب في الأيام الأولى من يونيو

صرحت هيئة الجمارك الأوكرانية أنه خلال الأيام الأولى من شهر يونيو، قد تمكنت البلاد من تصدير كمية لا بأس بها من الحبوب، فقد تمكنت من تصدير 0.5 مليون طن، كما خلال عام 2023/2024 قد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 47.417 مليون طن من الحبوب والبقوليات الأوكرانية.

وخلال شهر يونيو فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 483 ألف طن، وذلك وفقاً للبيانات التي تم إصدارها من قبل المكتب الاعلامي لوزارة الزراعة في البلاد.

كما أنه في نفس التاريخ من العام الماضي، فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 237 ألف طن فقط.

صادرات الحبوب الأوكرانية في يونيو

وخلال شهر يونيو فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 145 ألف طن من القمح فقط، بينما كما تصدير من الذرة ما يصل إلى حوالي 300 طن، ونحو 37 ألف طن من الشعير، وحتى الآن يعد إجمالى صادرات الدقيق الأوكراني أقل بكثير من العام الماضي، والذي يقدر بحوالي 0.5 ألف طن في يونيو.

صادرات الحبوب الأوكرانية 

وفيما يتعلق بصادرات الحبوب الأوكرانية، قد بلغت صادرات الحبوب والبقوليات نحو 5.32 مليون طن تقريباً، والتي يتوزع ما بين 1.54 مليون طن من القمح، وما يصل إلى حوالي 3.58 ملايين طن من الذرة، و نحو 177 ألف طن من الشعير، و 0.4 ألف طن من الجاودار.

وحتى 31 مايو، صدرت أوكرانيا أيضًا 91.6 ألف طن من الدقيق، مقابل 141.5 ألف طن، خلال نفس الفترة من العام الماضي.

زراعة اوكرانيا من الحبوب

وفيما يتعلق بحجم الزراعات التي أقبلت البلاد الأوكرانية على زراعتها حتي الآن، قامت بزراعة ما يصل إلى حوالي 5.505 مليون هكتار من الحبوب والبقوليات خلال شهر مايو في الموسم الربيعي، أي ما يمثل حوالي 96.4% من المساحة المحددة والتي تقدر بإجمالي 5.601 مليون هكتار.

وفي ضوء عمليات الزراعة، قد تمكنت الحكومة من زراعة ما يصل إلى حوالي 104.8 ألف هكتار من الحبوب والمحاصيل الزيتية خلال الأسبوع الماضي.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …