بدون ذرة أو صويا… ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 1127 رأس ماشية

ميناء دمياط مستمر في تداول الحاويات.. ومن بينها الذرة الصفراء وفول الصويا 

تستمر أسعار خامات الاعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق بعد أن شهدت مجموعة من التغيرات خلال الفترة الماضية، حيث تستمر في زيادة الإفراجات الجمركية على الرغم من وفرة مدخلات الإنتاج في الأسواق من الذرة الصفراء وفول الصويا، التي شهدت أسعارها استقراراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 15 سفينة، وغادر الميناء نحو 10 سفن، ووصل إجمالى عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 36 سفينة، ومن ضمنها سفينة “FATMA SARİ” والتي ترفع على متنها علم تركيا، كما يبلغ طولها نحو 185 م، وعرضها نحو 31 م القادمة من روسيا وعلي متنها حمولة من القمح تقدر بحوالي 32150 طن لصالح القطاع الخاص بالميناء، وهذا ما يؤكد على جاهزية المرافق لاستقبال القمح.

حركة البضائع العامة الصادرة

وقد سجلت حركة الصادرات من البضائع العامة نحو 49314 طن، والتي تتوزع ما بين 6310 طن من الذرة الصفراء التي تكفي لتلبية احتياجات القطاع الخاص، كما تم الإفراج عن 4000 طن فول التي تكفي لتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلاً عن الإفراج عن 1700 طن من فول الصويا التي ساهمت في تلبية احتياجات السوق، وساهمت في وفرة المعروض، وبالتالي استقرار الأسعار، وكما تم الإفراج عن 9827 طن، وما يصل إلى حوالي 380 طن من الحمص.

وعلى الجانب الآخر، فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 40834 طن والتي تتوزع ما بين 1550 طن علف بنجر، وما يصل إلى حوالي 3060 مولاس.

رصيد صومعة الحبوب والغلال

وبهذا نجد، أن حركة الصادر من الحاويات المكافئة نحو 54 حاوية مكافئة، كما بلغت عدد الحاويات الوارد 80 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 962 حاوية مكافئة، ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 40527 طنًا … بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 119988 طنًا.

كما غادر عدد 3 قطار بحمولة إجمالية 3697 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا و القليوبية و كوم أبو راضي ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6052 حركة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الدواجن بكل أنواعها في تحقيق التباين، سواء كانت من الدواجن البيضاء أو الأصناف في الأسواق، باعتبار أن قاعدة العرض والطلب …

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بكل أنواعها الاستقرار اليوم في سوق العبور وفي أسواق الجملة الأخري بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار كسب الصويا في الأسواق بشكل كبير نظراً لتوافر كميات …

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة للغاية، وحالة الطقس مستمرة في الارتفاع، وسوف نستمر في هذه الموجة …