ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 9500 طن ذرة صفراء

ميناء دمياط يستقبل اليوم 5850 طن من الذرة الصفراء 

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية لخامات الأعلاف وخاصة الذرة الصفراء التي لم يتوقف في تداول الحاويات الخاصة بها وطرحها في الميناء من أجل الحصول عليه، ولكن مع زيادة الإفراجات واستمرار طرحها بدأت أسعارها ترتفع بمعدلات ملحوظة، حيث ارتفعت أسعار الذرة الأوكراني حتى الآن بنحو 400 جنيها في الطن الواحد.

ولكن من الممكن ترجع الارتفاعات في أسعار الذرة الصفراء إلى ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي الذي شهد تحركات ملحوظة في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، وعلى الرغم من ذلك يكثف ميناء دمياط جهوده في استقبال شحنات الذرة الصفراء والخامات الأخرى.

الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 12 سفينة، وغادر نحو 14 سفينة، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 39 سفينة.

وقد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 42610 طن، والتي تتوزع ما بين 5850 طن من الذرة الصفراء، حيث زيادة الإفراجات الجمركية عنها ساهم في وفرة المعروض منه في الأسواق، كما تم الإفراج عن 10000 طن من القمح، وتم الإفراج عن حوالي 9000 طن سكر، وما يصل إلى حوالي 1026 طن خشب زان وعدد من البضائع الأخري.

وعلى الجانب الآخر، فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 4500 طن من علف البنجر، ونحو 23550 طن من البضائع العامة.

فقد سجلت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 1702 حاوية مكافئة، وبلغت حركة الواردات نحو 477 حاوية مكافئة، بينما سجلت حركة حاويات الترانزيت نحو 3553 حاوية مكافئة، وقد وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 21741 طن، بينما رصيده في مخازن القطاع الخاص بالميناء نحو 203518 طن.

كما غادر عدد 4 قطار بحمولة إجمالية 4773 طن قمح متجهين إلى صوامع  القليوبية و كوم ابو راضي ، و عدد 1 قطار بعد أن فرغ عدد 21 حاوية 40 قدم قادم من ميناء أكتوبر الجاف ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6188 حركة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …