ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 8017 طن ذرة صفراء

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 9042 طن ذرة و 10990 طن فول صويا 

تستمر الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط، من خلال استقبال شحنات من الذرة الصفراء وفول الصويا لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين، من خامات الأعلاف، باعتبار أنها تمثل نحو 75% من مدخلات الإنتاج التي تتوقف عليها صناعة الإنتاج الحيواني والإنتاج الداجني.

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 10 سفن، بينما غادر الميناء نحو 10 سفن، وبلغ إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 39 سفينة.

ومن ضمن السفن التي تتواجد في ميناء دمياط سفينة “KALLIOPS”، التي ترفع علم ليبيريا والقادمة من روسيا والتي تحمل على متنها ما يصل إلى حوالي 33000 طن لصالح القطاع الخاص، وكذلك سفينة “LEVANTES” والتي ترفع على متنها علم جزر المارشال وتحمل على متنها حمولة قد تقدر بنحو 63000 طن لصالح هيئة السلع التموينية.

حركة الواردات من البضائع العامة في ميناء دمياط 

وفيما يتعلق بحركة الواردات من البضائع العامة في الميناء، فقد سجلت نحو 72694 طن من البضائع العامة، والتي تتوزع ما بين 9042 طن ذرة والتي تساهم في خفض أسعار الذرة الصفراء في الأسواق، فضلاً عن الإفراج عن 10990 طن فول صويا، والتي ساهمت في خفض نحو 500 جنيها في الطن الواحد، فضلاً عن الإفراج عن نحو 5114 طن فول صب، وتم الإفراج عن 3130 طن عدس، و 200 طن زيت طعام، وتم الإفراج عن حوالي 22024 طن من القمح التي تساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح في الأسواق.

وقد بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 1288 حاوية مكافئة، بينما بلغت حركة الواردات من الحاويات المكافئة نحو 112 حاوية مكافئة، بينما بلغت عدد الحاويات الترانزيت نحو 4147 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 45507 طن من القمح، بينما بلغ رصيده في صومعة الحبوب والغلال القطاع الخاص بالميناء نحو 242961 طن، بينما بلغت الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5753 شاحنة، ويتم العمل على زيادة الإفراجات الجمركية من أجل توفير خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …