عقود الذرة الآجلة تظل في المنطقة الحمراء في تسوية التعاملات

عودة زراعة الذرة الأوكرانية من جديد لهذا السبب

خلال الفترة الماضية قلص المزارعين الأوكرانيين المساحة المزروعة بالذرة الصفراء في أنحاء البلاد، والتي كانت سبب في زيادة الطلب على الذرة الصفراء الأوكراني مرة أخرى، مما كان سبب في إعادة تفكيرهم مرة أخرى لزيادة مساحات الذرة الصفراء في البلاد.

زراعة الذرة الأوكرانية 

وبالفعل ازدادت معدلات زراعة الذرة الأوكرانية مرة أخرى في البلاد، فقد وصلت إنتاجيتها إلى حوالي 3809.4 ألف هكتار من الذرة الأوكرانية حتى يوم 24 مايو، كما أن المساحة المزروعة ستكون أقل بقليل من العام الماضي، لتسجل المساحة المزروعة نحو 3.9 مليون هكتار، مقابل إنتاج 4.113 مليون هكتار.

أسباب زراعة الذرة الأوكرانية 

وفي هذا السياق، أكدت “ليزا ماليشكو” خبيرة سوق الحبوب في UKRAGRoCOSULt أن توقعات السوق أقل بكثير خلال هذا الموسم، ولكن مع زيادة الطلب من قبل المصدرين على الذرة الصفراء، مع ارتفاع الأسعار التي كانت أكثر جاذبية خلال فصل الربيع، كانت سبب في تشجيع المزارعين على زيادة المساحة المزروعة بالذرة الصفراء، وظهر ذلك في المساحات المزروعة التي وصلت إلى حوالي 700 ألف هكتار خلال شهر مايو.

ووفقاً للدراسات التي تم إجراؤها، أكد على أن المزارعين على استعداد لزيادة مساحات الذرة الصفراء خلال الفترة الحالية، عن العام الماضي، ومع ذلك التوسع في البذور الزيتية لا يترك المجال أمام الذرة الصفراء.

وفيما يتعلق بصادرات الحبوب الأوكرانية 

في بيان صادر عن الجمارك الأوكرانية، أوضحت أن صادرات الحبوب الأوكرانية قد ارتفعت هذا الموسم لتصل إلى حوالي 44.214 مليون طن منذ بداية الموسم الجاري وحتى يوم 17 مايو الجاري، وقد تم شحن ما يصل إلى حوالي 2.856 مليون طن في شهر مايو، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل شركة الاستشارات “آي بي كي إنفورم”.

الحبوب الأوكرانية التي تم تصديرها 

وفيما يتعلق بالحبوب التي تم تصديرها حتى الآن من الحبوب الأوكرانية، فقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 16.613 مليون طن من القمح منذ بداية الموسم حتى الآن، وتم تصدير نحو 835 ألف طن من الحبوب الأوكرانية في مايو فقط، وتم تصدير ما يصل إلى حوالي 2.329 مليون طن من الشعير، وفيما يتعلق بصادرات الذرة الصفراء تم تصدير ما يصل إلى حوالي 24.788 مليون طن، ويمكن الذكر أنه في مايو قد ارتفعت صادرات الذرة الأوكرانية إلى ما يصل نحو 1.88 مليون طن تقريباً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …