صادرات الصويا البرازيلية ترتفع خلال أبريل والصين تحجز مكان لها

صادرات الصويا البرازيلية ترتفع خلال أبريل والصين تحجز مكان لها

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا البرازيلية قد ارتفعت بنسبة 11.7% في ابريل مقارنة بالعام الماضي، في ظل استمرار وصول كافة البذور البرازيلية الطازجة الرخيصة إلى جميع الموانئ الصينية، وتستمر الصادرات على الرغم من الفيضانات التي دمرت البلاد البرازيلية خلال الفترة الماضية.

ووفقاً للجمارك والبيانات التي صدرت خلال الفترة الماضية، فقد تمكنت البلاد الصينية 5.92 مليون طن متري من البذور الزيتية خلال الشهر الماضي فقط.

واردات فول الصويا في البلاد الصينية 

وقد تمكنت البلاد البرازيلية من تصدير في الفترة الأخيرة من يناير إلى أبريل، فقد سجلت إجمالي الشحنات من البرازيل نحو 15.9 مليون طن تقريباً، أي أنها زادت عن الفترة الماضية بنسبة 72% مقارنة بالعام الماضي، وقد حققت واردات فول الصويا في أبريل من الولايات المتحدة انتعاش كبير باعتبار أنها ثاني أكبر مورد للصين، بنسبة 44% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق لتصل إلى 2.45 مليون طن، لكن إجمالي الواردات حتى الآن هذا العام لا يزال أقل.

والجدير بالذكر، فقد بلغ إجمالي واردات فول الصويا من الولايات المتحدة في الأشهر الأربعة الأولى من العام وصل إلى 9.58 مليون طن متري، كما تراجعت بقيمة قد تسجل نحو 40% عن العام السابق.

صادرات فول الصويا البرازيلية 

في بيان صادر عن الجمارك الرسمية، والتحليل الذي أصدرته “فاست ماركتس” أن البرازيل تمكنت من تصدير ما يصل إلى حوالي 14.7 مليون طن من فول الصويا خلال شهر أبريل الماضي، وعند مقارنة الأرقام العام الحالي بالعام الماضي، فهو ما يزيد قليلاً، حيث ظلت شحنات فول الصويا في البلاد عند مستويات عالية جداً قد وصلت إليها خلال الفترة الأخيرة.

العقود الآجلة لفول الصويا 

وفي الأسواق البرازيلية في ولاية بارانوغوا قد تم تسعير العقود الآجلة لشهر يونيو المقبل بعلاوة قد تزيد بقيمة 13 سنت تقريباً، وهذا في حالة المقارنة بالعقود الآجلة لشهر يوليو في بورصة شيكاغو الأمريكية.

والجدير بالذكر أنه في الولايات المتحدة، قد تم العمل على تسعير العقود الآجلة من أجل تصدير فول الصويا من خليج المسكيك، بقيمة قد تصل قدرها إلى حوالي 52 سنتًا للبوشل، وهذا في حالة المقارنة بعقود بورصة شيكاغو، كما لم تتغير أسعار تصدير فول الصويا في شمال غرب المحيط الهادئ عند 138 سنتًا للبوشل علاوة على نفس المؤشر القياسي.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وكذلك استقبال رؤوس …

شهدت أسعار بيض المائدة تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في الأسواق، حيث ارتفعت الأسعار ثم بدأت في التراجع مرة أخرى بمعدلات طفيفة …

أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية الناقلة عن الفرع الإقليمي الشرقي لهيئة الدولة لسلامة الأغذية وحماية المستهلك في أوكرانيا في إشارة إلى الصحة البيطرية …

تعاني البلاد من ارتفاع أسعار الأسماك خلال الآونة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين عن …