الحكومة الأردنية تحذر مربي الثروة الحيوانية من ارتفاع درجات الحرارة

حملات بيطرية مكثفة على أسواق الماشية قبل عيد الأضحى 

لم يفصلنا عن قدوم عيد الأضحى إلا أيام قليلة جداً، حيث يتم الإقبال على شراء اللحوم والأضاحي من أسواق الماشية بشكل كبير خلال هذه الفترة، ويقبلون على الأضحية خلال أيام التشريق.

ومن هذا المنطلق، بدأت مديريات الطب البيطري بتكثيف جهودها من أجل التأكد من سلامة الماشية، والحيوانات التي تتواجد في الأسواق من خراف وماعز وأبقار وعجول وجمال على حسب المواطنين، وبالفعل تم انتشار رجال الطب البيطري في جميع أنحاء المحافظات لضبط الماشية الغير صحية، والتأكد من سلامتها، فضلاً عن استكمال جرعات التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

 

جهود الطب البيطري في محافظة الأقصر 

ومن أجل المحافظة على سلامة الماشية، تم وضع مجموعة من الخطط من قبل مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الأقصر، وقد أكد على ذلك الدكتور طارق لطفي مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الأقصر، عن وضع خطة لضبط كل اللحوم الفاسدة والإشراف على كل أسواق الماشية التي تتواجد في المحافظة.

 

الإشراف على مديريات الطب البيطري 

ومن جانبه، أوضح أن الخطة تكثيف تتضمن كل ما يخص حملات التفتيش على المجازر ومحلات بيع الجزارة والمطاعم والثلاجات، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المختصة الأخرى، بالإضافة إلى العمل على إعداد لجنة من إدارة التفتيش والمجازر  للتأكد من جاهزية المجازر واستعدادها لاستقبال الأضاحي على أن يتم الذبح مجاناً طوال أيام العيد، ووقف الإجازات لجميع الأطباء والعاملين بالمجازر والتفتيش.

رفع درجات الاستعداد القصوى بالمجازر

وأكد مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الأقصر، أن الخطة قد تشمل أيضاً تخطيط غرفة عمليات المديرية والإدارات البيطرية، من أجل تلقي كافة البلاغات وشكاوى المواطنين وذلك خلال فترة العيد، مع العمل على درجة الاستعداد القصوى لجميع الأطباء، وكذلك العاملين بالمجازر والتفتيش لمواجهة زيادة وكثافة أعداد المذبوحات في فترة ما قبل العيد، وذلك من خلال إلغاء إجازات عيد الأضحى.

كما أنه تم اتخاذ القرار بإتمام عمليات الذبح في جميع المجازر مجانا وبدون مقابل والإشراف الكامل على الكشف الطبى البيطرى الظاهرى قبل الذبح والكشف على اللحوم بعد الذبح طوال أيام العيد، وقد تم اتخاذها وفقاً لتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومحافظ الأقصر.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع المزارعون البرازيليون من حصاد ما يصل إلى حوالي 100.5 مليون طن من الحبوب لموسم 2023/2024 بانخفاض قد تصل إلى نحو 9.9% …

عندما أقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد السيد علاء فاروق أدائه اليمين أمام رئيس الجمهورية، أدلى بأول تصريحات خاصة بأهمية تحقيق الاكتفاء …

أعلن رئيس الوزراء عن التشكيل الوزاري الجديد خلال الساعات الأخيرة، ليتقدم واحد تلو الآخر لحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية خلال الساعات الأولى، …

يواصل ميناء دمياط الإفراجات عن خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي، والمساهمة في خفض أسعار الذرة الصفراء …