المدثر للإنتاج الحيواني… تنصح المواطنين من تحري الدقة أثناء شراء عجول الأضحية

المدثر للإنتاج الحيواني… تنصح المواطنين من تحري الدقة أثناء شراء عجول الأضحية 

خلال الفترة الماضية عانت عدد من المزارع من انتشار الحمى القلاعية والجلد العقدي بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك، مما كان سبب في تحذير المواطنين بضرورة تحري الدقة أثناء شراء الأضحيات، حتى يتمكنوا من الحصول على أضحية سليمة خالية من الأمراض ولحومها سليمة بنسبة 100%.

وقد أكد على هذا الأمر، المهندس وسام الحكمدار مدير التنفيذي لمزارع المدثر للإنتاج الحيواني في تصريحات خاصة لبيطري منوهاً على خطر جديد يداهم مزارع الإنتاج الحيواني المتمثل في الحمى القلاعية والجلد العقدي، قبل أيام قليلة من قدوم عيد الأضحى، مشدداً أن هذه الأمراض مدمرة للمزارع، وخطيرة على صحة الحيوان والإنسان، لذا يجب تحري الدقة قبل شراء الأضحية.

نصائح لشراء الأضحية 

ومن جانبه، نصح “الحكمدار” المواطنين باصطحاب أحد من الخبراء أثناء شراء الأضحية، للتأكد من سلامة الماشية، مضيفاً أن هذه الأمراض كانت لها تأثير على أسعار اللحم القائم، مسببة إقبال المربين على البيع خوفاً من إصابة المزارع أكثر من ذلك أو تدمرها.

الإقبال على الأضاحي 

وفيما يتعلق بالإقبال على الأضاحي، أوضح المدير التنفيذي لمزارع المدثر للإنتاج الحيواني إن الإقبال على شراء الأضاحي جاء مناسباً للتوقعات، حيث نشهد إقبال ضعيف للغاية على الماشية، وكل الاضحيات مشاركات بالتبعية، بينما يكثر الإقبال على الأغنام والماعز، متوقعاً أنه في حال استمرار الإقبال على هذه الحال من المحتمل أن تتراجع الأسعار خلال الأسبوع المقبل بقيمة قد تتراوح ما بين 5 إلى 10 جنيهات، من أجل خلق حركة جديدة في السوق.

في ذات السياق، أوضح أن الأسعار تتراوح في محلات الجزارة ما بين 330 و350 جنيها، متوقعاً نزول الأسعار أكثر من ذلك خلال الفترة المقبلة، قائلا إن أسعار العجول قد وصلت إلى 80 ألف جنيهاً لذا الاضحيات كلها مشاركات.

الرقابة على اللحوم الحمراء

وفي الختام، طالب “الحكمدار” هيئة الطب البيطري بضرورة تشديد الرقابة على المجازر ومحلات الجزارة، نظراً لضبط جزار قد أقبل على ذبح ماشية وقيع وهي ما قد تكون مدمرة للصحة العامة، لذا لابد من تكثيف حملات التفتيش والرقابة خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع كثرة الاضحيات.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلن المصدرون الأمريكيون عن تراجع مبيعات الذرة الصفراء لعام  2023-2024 بنحو 511.4 ألف طن، وقد تضمن هذه المبيعات الإلغاءات التي تمت أيضاً …

أعلنت الحكومة النرويجية خلال الساعات الأخيرة عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية، فقد عقدت مجموعة من الاتفاقات مع أربع شركات من أجل …

تستمر أسعار خامات الاعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق بعد أن شهدت مجموعة من التغيرات خلال الفترة الماضية، حيث تستمر في …

تمكنت البلاد من زراعة نبات الازولا بنجاح في بلاد جنوب سيناء، حيث يعتبر واحد من أهم الأعلاف الاقتصادية التي توفر الكثير من …