الدولة الأوكرانية تتمكن من زراعة مساحات كبيرة من الذرة الصفراء وفول الصويا مع نهاية مايو الماضي

البرازيل تعيد تقدير انتاجيتها من الذرة الصفراء وفول الصويا 

أعادت البرازيل تقدير الإنتاجية من فول الصويا والذرة الصفراء في البلاد، ولكنها انتهت جميعاً بالتراجع في ضوء حالة الطقس المتناقضة في الولايات البرازيلية، فقد تتراجع فول الصويا بفعل الفيضانات، على عكس الذرة الصفراء التي قد تتراجع بفعل ارتفاع درجات الحرارة، التي وصلت إلى مستويات قياسية في ولايات أخرى.

إنتاجية فول الصويا في البرازيل 

وفيما يتعلق بالإنتاجية فول الصويا المتوقعة في البلاد البرازيلية لعام 2032-2024 قد تراجعت من 147.57 مليون طن في ولاية ريو جراندي دي سول، بعد أن كانت الإنتاجية المتوقعة 147.9 مليون طن، كما تراجع إنتاج الذرة الصفراء بفعل الخسائر الناتجة عن الجفاف ونقص الأمطار في كل من ولايات ماتو غروسو دو و ولاية سول وبارانا.

وبفعل التباين في الطقس في الولايات التي أثرت بشكل كبير على إنتاجية الذرة الصفراء وفول الصويا، كانت سبب في قيام شركة كبيرة بخفض انتاجيتها من الذرة الصفراء وفول الصويا، وهناك توقعات أخرى بتراجع الإنتاجية، بالتزامن مع توقعات اقتراب حصاد فول الصويا الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

التوقعات لانتاجية فول الصويا والذرة الصفراء

في تقرير رسمي صادر عن وكالة المحاصيل “كوناب” اليوم الثلاثاء أعلنت عن رفع تقديراتها من محصول فول الصويا البرازيلى، معلنة أنه قد تم الانتهاء من حصاد ما يصل إلى حوالي 147.685 مليون طن متري من فول الصويا في موسم 2023/2024، أي أنه ازداد بما يصل إلى حوالي 1.16 مليون طن عن التوقعات أبريل التي سجلت ما يصل إلى حوالي 146.522 مليون طن.

وعلى الرغم من هذا الأمر، إلا أنه لا  يزال المحصول في ولاية ريو غراندي دو سول، التي تعد هي ثاني أكبر ولاية منتجة لفول الصويا، التي تواجه الأمطار الغزيرة والفيضانات، مما يكون هذا الأمر سبب في تعطيل المزارعين من الانتهاء من حصاد جميع الحقول.

تقديرات فول الصويا البرازيلية 

وفي سياق متصل، قامت الوكالة بخفض، متوسط تقديرات إنتاج فول الصويا في البرازيل، والتي قد تسجل نحو 3229 كيلوجرامًا للهكتار الواحد، والتي تراجعت بقيمة قد تصل إلى حوالي 7.9% عن الموسم السابق، حيث يعود هذا الأمر إلى الطقس السيء والغير صالح في ولاية ريو غراندي دو سول.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …