ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 4815 طن ذرة صفراء و 913 رأس ماشية

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 4815 طن ذرة صفراء و 913 رأس ماشية

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف،وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات السوق من الذرة الصفراء وفول الصويا، وبالتالي المساهمة في خفض أسعارها لكي تكون مناسبة للإنتاج، وخفض أسعار اللحوم بكل أنواعها سواء كانت اللحوم الحمراء أو اللحوم البيضاء.

وفي سياق متصل، تساهم الحكومة في العمل على زيادة الإفراجات الجمركية من أجل تلبية احتياجات الأسواق، من فول الصويا والذرة الصفراء بالتنسيق مع البنك المركزي لتوفير العملة الدولارية، لطرح الخامات في الأسواق.

الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية نحو 10 سفن، بينما غادر الميناء نحو 10 سفن، وسجلت عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 35 سفينة، ومن ضمنهم سفينة “SAMH”، والتي تحتوي على متنها حمولة قد تقدر بنحو 5982 طن من القمح وهذا ما يؤكد على جاهزية الميناء لاستقبال القمح.

حركة الواردات من البضائع العامة 

وفيما يتعلق بحركة ميناء دمياط من الواردات العامة، فقد استقبل ما يصل إلى حوالي 4815 طن ذرة صفراء مما ساهمت في خفض أسعار الذرة الصفراء في الأسواق بمعدلات ملحوظة ونحو 913 رأس ماشية “عجول تسمين”، بإجمالي وزن قد يصل إلى حوالي 400 طن، كما تم الإفراج عن 32342 طن من القمح، وتم الإفراج عن حوالي 5000 طن سكر تقريباً، ما يصل إلى حوالي 150 طن من البضائع العامة.

وعلى الجانب الآخر، قد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 28868 طن من البضائع العامة، والتي تتنوع ما بين الكلنكر و المولاس والأسمنت.

وقد وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 54188 طن، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 227940 طن، وقد سجلت عدد الشاحنات دخولا وخروجا ما يصل إلى حوالي 6487 شاحنة تقريباً، وما يتم توزيع وتفريغ هذه الشاحنات في جميع صوامع الحبوب والغلال في المناطق المختلفة في المحافظات المختلفة، ويتم تلبية احتياجات السوق من خامات الأعلاف وفقا للكميات التي تحتاجها من الذرة الصفراء وفول الصويا، ويتم توزيعها في الأسواق وفقا للاحتياجات، لذا يتم توزيعها في الصوامع والمخازن في أنحاء الجمهورية.

 

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …