عقود الذرة الصفراء ترتفع على الرغم من تقرير وزارة الزراعة الأمريكية

ارتفاع عقود الذرة الصفراء بعد صدور بيانات أرجنتينية

تتزايد المخاوف بشأن المحاصيل والحبوب في جنوب البلاد الأرجنتينية، مما نتج عنها ارتفاع عقود الذرة الصفراء الآجلة، وارتفاع غالبية أسعار الحبوب في بورصة شيكاغو الأمريكية، مع وجود توقعات بانخفاض إنتاجية الحبوب في هذه البلاد.

محصول الذرة الصفراء 

وفي سياق متصل، قد توقع مجلس التجارة في روزاريو في الأرجنتين بانخفاض وتراجع محصول الذرة الصفراء بنسبة قد تصل إلى حوالي 30% بفعل انتشار مرض السبيرو بلازما، وبعد هذا الأمر قد انخفضت محصول الذرة بمقدار 7 ملايين طن متري، لكي يسجل في النهاية ما يصل إلى حوالي 50 مليون طن متري، باعتبار أن مرض السبيرو بلازما، يكون له إعاقة كبيرة في نمو الذرة، كما أنه يساعد في تحويل الأوراق إلى اللون الأحمر، ونجد أن هذا المرض قد ينتج المرض عن ثلاث سنوات متتالية من ظاهرة النينيا مع الجفاف الشديد وارتفاع درجات الحرارة في البلاد الأرجنتينية.

حالة الطقس والذرة الصفراء 

والجدير بالذكر، أن القطاعات الرئيسية المنتجة للذرة الصفراء وفول الصويا قد شهدوا سقوط أمطار بنسبة قد تصل إلى حوالي 50% عن المتوسط المعتاد عليها من 5 سنوات تقريباً، مما أبلغ بعض المنتجين عن صعوبات في نقل المعدات بسبب المياه الزائدة، لذلك تتضح التوقعات بالنسبة لمعظم المناطق بدءًا من هذا الأسبوع.

الذرة الصفراء في البلاد البرازيلية 

وأوضحت شركة التوريد الوطنية البرازيلية بتحديث تقديراتها لمحصول الذرة الصفراء الثاني، ليستقر عند 86.5 مليون طن متري، وهو أقل من التوقعات السابقة البالغة 87.3 مليون طن متري، ويذكر أن تحديات الطقس مازالت مستمرة حتى الآن، وقد أدى نقص الأمطار في ماتو غروسو دو سول إلى إبطاء عملية الزراعة حيث لم تتم سوى 10٪ فقط. وحيثما تحسن الطقس، زاد التقدم في الزراعة بشكل ملحوظ. 

كما أنه في مقاطعة ماتو غروسو، قفزت نسبة الزراعة من 18% إلى 48% في أسبوع واحد، حيث تشهد البلاد وتتواجد هناك أيضًا ظروف مواتية في غوياس وبارانا.

أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء، وفي ختام الجلسة، ارتفعت العقود الآجلة للذرة الصفراء تسليم مايو بنسبة 1.5% إلى 4.39 دولار للبوشل، وفي يخص إنتاج البرازيل من المحاصيل المختلفة، باعتبار أنها واحدة من أكبر الدول المنتجة لفول الصويا والذرة الصفراء، قد حققت البرازيل وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية من الوصول إلى محاصيل قياسية في الذرة اليوم، بينما قد تمكنت من تحقيق أعلى مستوى لها على الإطلاق من إنتاج الفول الصويا البرازيلي، في ضوء الجهود المبذولة من أجل تعويض الجفاف الواقع في الأرجنتين.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …