هل أسعار الكتاكيت عادلة الفترة الحالية أم لا؟

تعتبر أسعار الكتاكيت هي الشغل الشاغل للمربين بعد الاهتمام بأسعار الأعلاف، باعتبار أن الكتاكيت هو عمود دورة التربية، وعلى الرغم من الظروف المحيطة التي تشير إلى حتمية تراجع أسعار الكتاكيت إلا أن الأسعار لا تزال مرتفعة إلى حد كبير، مما كان دفع العاملين في القطاع للتوضيح بأن الأسعار غير عادلة ولابد من تراجعها.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات خاصة لبيطري توداي إنه على الرغم من الأسعار الغير عادلة للدواجن إلا أن أسعار الكتاكيت غير عادلة بالمرة هي الأخرى، ولابد من تراجعها بالتبعية، باعتبار أن الأسعار التي تتراوح ما بين 27 و 25 غير مبرر فيها، وغير عادلة على الإطلاق.

منوها أن الإقبال على تسكين الكتاكيت ضعيف للغاية خلال الفترة الحالية، كما أن معدل انتاجية الكتاكيت مناسبة لحجم التسكين، لذا لابد من العمل على خفض أسعار الكتاكيت لكي تتناسب مع الظروف المحيطة.

20 جنيها الكتكوت

وفي سياق متصل، قال المهندس طارق هلا صاحب الهولندية المصرية للأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الكتاكيت لابد أن تتراوح ما بين 20 و 22 جنيها، ومن الممكن أن تقل عن ذلك أيضاً، لكن الأسعار النهائية التي هي عليها الآن مرتفعة للغاية، وغير عادلة على الإطلاق.

ولكنه توقع تذبذب الأسعار خلال الفترة المقبلة باعتبار أنها الدورة المناسبة التي يقبل عليها المربين للتربية بعد تحسن حالة الجو، لأن الفترة الماضية كان يعاني المربين من حالة الطقس الغير مستقرة نهائياً، والتى نتج عنها نفوق الآلاف من الدواجن وانتشار الفيروسات المتحورة.

الفيروسات في العنابر

وفي سياق متصل، أوضح أن أسعار اللحم الأبيض مناسب باعتبار أن المربين يعانون من خسائر فادحة لأنهم غير قادرين للوقوف أمام الفيروسات المتحورة التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة، والتي تتمثل في ظهور الجمبورو المحتور والاي بي المتحور، وعدد آخر من الفيروسات المتحورة التي تقضي على العنابر وتسبب ارتفاعات كارثية، ولكنه توقع تراجع أسعار اللحم خلال الفترة المقبلة وخاصة بعد قدوم العيد لقيمة 80 جنيها تقريباً، لكي يتناسب مع الحالة الاقتصادية للمواطنين.

 

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …