عقود الصويا الآجلة تحقق تراجع ملحوظ في بداية تعاملات بورصة شيكاغو

تحقق تراجع ملحوظ في بداية تعاملات بورصة شيكاغو

في بداية التعاملات الصباحية لبورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب، قد افتتحت البورصة اليوم الأحد التعاملات بتراجع عقود فول الصويا الآجلة، وقد ثبتت على حالة من الانخفاض في ضوء التقديرات المواتية لاستمرار صادرات فول الصويا الأمريكية.

سعر عقود فول الصويا

وفي بداية التعاملات الصباحية، قد انخفضت أسعار العقود الآجلة لبذرة الصويا تسليم شهر مارس المقبل، حيث تراجعت بمعدلات ملحوظة أي بمقدار 6 سنتات تقريباً، حتى هبط العقد الآجل إلى حوالي 1151 سنتا للبوشل تقريباً.

وفي ذات الاتجاه نفسه، قد تراجعت العقود الآجلة لبذرة الصويا، فقد تراجع وتقلص عقد تسليم مايو المقبل، بنحو ما يصل إلى حوالي 7 سنتات للبوشل الواحد، وبهذا تسجل نحو  1159.25 سنتًا للبوشل، عند بداية جلسة السوق الأمريكي اليوم.

عقود الذرة الصفراء

وفيما يتعلق بعقود الذرة الصفراء، قد تراجعت أيضاً أسعار عقود الذرة الصفراء في مستهل بداية التعاملات الصباحية لجلسة اليوم، في ضوء استمرار ضخ الأسواق بكميات كبيرة من الإمدادات البرازيلية للسوق الخارجية، وفي ضوء أيضا استمرار تدفق وانتشار الذرة الأوكرانية في الخارج.

والجدير بالذكر، قد تراجعت أسعار العقود الآجلة للذرة، تسليم شهر مارس المقبل، بنحو ما يسجل 5 سنتات، مما سجلت العقود الآجلة للذرة الصفراء في بورصة شيكاغو نحو 421 سنتًا للبوشل.

وبالإضافة إلى ذلك، قد سجل سعر البوشل في العقود الآجلة تسليم شهر مايو المقبل، 433 سنتًا للبوشل، بانخفاض قدره 5 سنتات عند الافتتاح.

العقود الآجلة للقمح

وفيما يتعلق بالعقود الآجلة للقمح، قد حققت العقود تباين ملحوظ للغاية، بالتزامن مع وفرة الإنتاج الكبير من القمح في روسيا.

ويذكر أن  أسعار العقود الآجلة للقمح قد حققت تراجع ملحوظ تسليم شهر مارس المقبل، بمقدار 0.50 سنت، ليتراجع سعر العقد الآجل إلى 520.75 سنتًا للبوشل، ببداية تعاملات اليوم.

ولكن على الجانب الآخر، قد زادت أسعار العقود الآجلة للقمح، تسليم شهر مايو المقبل، بمقدار 1.50 سنت، وفي مستهل الجلسة قد حققت  تعاملات الجلسة الأخيرة للسوق الأمريكي، افتتاح نحو 530 سنتًا للبوشل.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …