غياب الدواجن الرومي عن موائد رمضان

غياب الدواجن الرومي عن موائد رمضان

بالتزامن مع ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج خلال الشهور الماضية، أقبل المربين على التسكين بأسعار مرتفعة للغاية، فمثلاً مربي الرومي أثناء موسم التربية قد أقبلوا على التسكين في ظل الأسعار المرتفعة، وبالتالي قد كلف المربين تكلفة باهظة، مما كان سبب في خروج الدواجن الرومي لموسم رمضان بأسعار مبالغ فيها.

وفي سياق متصل، قال هاني نور أحد مربي الرومي في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الدواجن الرومي ارتفعت مع بداية شهر رمضان المبارك، بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين عليه، على عكس المجازر والفنادق الذين أقبلوا على شراء كميات كبيرة من الرومي قبل شهر رمضان المبارك.

أسعار الرومي

وفي الواقع، استنكر “نور” من الوضع الراهن في قطاع الرومي، حيث لا يتواجد كتاكيت في السوق مما كان سبب في ارتفاع الأسعار النهائية، فبعد أن كانت أسعار الرومي تتراوح ما بين 90 و 95 جنيها للكيلو الواحد، أصبحت أسعار الكيلو تتراوح ما بين 120 و 125 جنيها فى الكيلو الواحد.

الإقبال على الشراء الرومي

وفيما يتعلق بمعدل الإقبال على شراء الرومي، أوضح “نور” أن الإقبال على شراء الدواجن الرومي من قبل الأهالى يكاد يكون معدوم تماماً في هذا الموسم الرمضاني، بينما الإقبال عليه يتم بشكل كبير من قبل المجازر والفنادق لأنه هذا هو موسم الشراء الخاصة به.

المعروض من الرومي

وفيما يتعلق بحجم المعروض من الدواجن الرومي في شهر رمضان المبارك، أوضح أن حجم المعروض ضعيف للغاية، فالسوق لأول مرة يتعرض لهذا الضغط الكبير من نقص المعروض، ولكن في كل الأحوال الإقبال عليه ضعيف، مما يؤكد أنه غائب عن موائد رمضان هذا العام.

بينما بالتزامن مع تراجع أسعار الأعلاف، توقع “نور” تراجع أسعار الرومي بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، لأن أسعار الأعلاف هي المحرك الرئيسي وراء أسعار الرومي، مشدداً على احتمالية التراجع بقيم قد تتراوح ما بين 10 إلى 15 جنيها في الكيلو الواحد.

بينما حالة المعروض توقع أن يزداد أيضاً خلال الأيام المقبلة، باعتبار أن الفترة المقبلة، قد تشهد أفضل دورة موسمية لتربية الرومي.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ستقرار مؤقت"... أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 19 أبريل في الأسواق

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لعمل المصانع والشركات، وقد تشهد الأسواق استقراراً نسبياً في …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء، باعتبار أن حالة السحب على …

تواصل أسعار الدواجن اليوم الجمعة، حيث تباينت الأسعار اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بمعدل 2 جنيه في …

فى أول أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة ، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً اليوم لتسجل نحو 48.28 للشراء، …