تباين جديد في أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم في الأسواق

رقابة مشددة من الغرفة على سوق اللحوم… المدثر للانتاج الحيواني يوضح

مع قدوم شهر رمضان المبارك، أصبحت أسعار اللحوم الحمراء في سوق اللحوم هي الشغل الشاغل للمواطنين، باعتبار أن أسعارها مرتفعة للغاية، ويريد عدد من المواطنين الإقبال على شرائها لطبيعة الشهر المبارك الذي يقبل فيه المواطنين على شراء البروتينات بشكل كبير.

وفي سياق متصل، أشار وسام الحكمدار مدير التنفيذي لمزارع المدثر للانتاج الحيواني في تصريحات خاصة لبيطري توداي إلى حالة السحب الضعيفة مع مطلع الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، مؤكداً على ضعف القوة الشرائية، قائلا “السكينة بتريح”.

أسعار اللحوم الحمراء الفترة المقبلة

وبالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، شدد الحكمدار على تأكيد تراجع أسعار اللحوم الحمراء، بالإضافة إلى وفرة المعروض من اللحوم في السوق، بفضل جهود الحكومة المبذولة من أجل توفير اللحوم الحمراء وطرحها في الأسواق لتلبية احتياجات القطاع.

وبالتزامن مع تراجع أسعار الأعلاف في البلاد وصيام المسلمين وكذلك صيام المسيحيين المستمر حتى شهر مايو المقبل، من المؤكد تراجع أسعار اللحوم الحمراء، مع وفرة المعروض من اللحوم الحمراء في الأسواق، لذا توقع هدوء الأسعار خلال الفترة المقبلة.

ضبط أسواق اللحوم

ومن أجل التحكم في الأسواق وضبط أسعار اللحوم الحمراء، قال المدير التنفيذي لمزارع المدثر للانتاج الحيواني إنه يتم تكثيف الرقابة على الأسواق من أجل الحد من ارتفاعات الأسعار في الأسواق، حيث الغرفة التجارية وشعبة القصابين تكثف الجهود والحملات التفتيشية المستمرة للحد من هذا التلاعب المبالغ فيه، وبالتالي خفض أسعار اللحوم، منبها على احتمالية تراجع الأسعار بداية من الغد.

الإجراءات لعيد الأضحى

وفيما يتعلق بالجهود المبذولة لضبط الأسعار وتوفير الأضاحي لعيد الأضحى من الآن، قال “الحكمدار” أنه من المقرر عقد اجتماع يوم الأحد القادم من أجل تحديد الوضع الراهن لسوق اللحوم الحمراء، ولكن تفاءل من الوضع المحتمل خلال هذه الفترة.

وعلى الجانب الآخر، قال محمود السباعي أحد تجار لحوم الضأن في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن الرؤية المتوقعة لعيد الأضحى المقبل سيتم تحديدها بعد عيد الفطر المبارك، حيث استقرار السوق وهدوء حالة السحب، وبالتالي معرفة حجم المعروض من اللحوم الحمراء في الأسواق.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ستقرار مؤقت"... أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 19 أبريل في الأسواق

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لعمل المصانع والشركات، وقد تشهد الأسواق استقراراً نسبياً في …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء، باعتبار أن حالة السحب على …

تواصل أسعار الدواجن اليوم الجمعة، حيث تباينت الأسعار اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بمعدل 2 جنيه في …

فى أول أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة ، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً اليوم لتسجل نحو 48.28 للشراء، …