الزراعة… انطلاق فعاليات الحملة القومية الأولى لعام 2024 ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في المحافظات

الزراعة… انطلاق فعاليات الحملة القومية الأولى لعام 2024 ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في المحافظات

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن موعد انطلاق الحملة القومية الأولى للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع لعام 2024 اليوم الثلاثاء في جميع أنحاء المحافظات، والتي تختص بتطعيم كل من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز.

ومن أجل إتمام فعاليات الحملة، صرح الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه تم توفير كافة اللقاحات والأمصال اللازمة، مع اتخاذ جميع التدابير والإجراءات من أجل إتمام فعاليات الحملة على أكمل وجه، كسابقها من الحملات الأخرى.

فعاليات الحملة القومية

والجدير بالذكر، أنه من المتوقع خلال فعاليات الحملة القومية أن يتم توعية المربين بأهمية تحصين الحيوانات في ظل الظروف الراهنة، فضلاً عن توعيتهم بأهمية ترقيم وتسجيل الأعداد كلها، من أجل صنع بطاقة خاصة لكل حيوان والتي يتم من خلالها توضيح الأمراض التي تعرض لها، فضلاً عن التحصينات التي تلقاها خلال الفترة الماضية.

ولم يقتصر الخطة المحددة على هذا الأمر، بل إنه سوف يتم العمل على وضع خطة لتوعية المربين بأهمية التأمين على الماشية، من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

الحملة القومية في جميع المحافظات

والجدير بالذكر، أن الحملة القومية سوف تتم في جميع محافظات الجمهورية، ومن المحافظات التي من المفترض أن تنطلق فيها، هي محافظة الجيزة فقد أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع، الثلاثاء، بجميع المراكز والقرى التابعة لها بالمحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلية.

الحملة القومية في الوادي الجديد

وفي ضوء اتمام عمليات التحصين في أكثر من مكان، أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة الوادي الجديد بقيادة الدكتور محمد عصام مدير مديرية الطب البيطري في الوادي الجديد عن إنطلاق فعاليات الحملة بجميع مراكز المحافظة، والتي تشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، تحت رعاية اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وبتعليمات الدكتور عصام محمد كومي مدير عام الطب البيطري بالوادي الجديد.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ستقرار مؤقت"... أسعار الأعلاف اليوم الجمعة 19 أبريل في الأسواق

تواصل أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لعمل المصانع والشركات، وقد تشهد الأسواق استقراراً نسبياً في …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء، باعتبار أن حالة السحب على …

تواصل أسعار الدواجن اليوم الجمعة، حيث تباينت الأسعار اليوم ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الدواجن البيضاء بمعدل 2 جنيه في …

فى أول أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة ، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً اليوم لتسجل نحو 48.28 للشراء، …