العقود الآجلة للذرة

عقود الذرة الآجلة تغلق على انخفاضات في بورصة شيكاغو

في نهاية التداولات الأسبوعية العقود الذرة الآجلة في بورصة شيكاغو أمس السبت حققت انخفاضات متعافية بشكل نسبي وبسيط من الخسائر التى تعرضت لها خلال وقت سابق من هذه الجلسات، وقد تمثلت نتائج هذه الخسائر في وصول الذرة إلى أدني 4 دولارات للبوشل للمرة الأولى منذ شهر نوفمبر في عام 2020.

وفي سياق متصل، أوضح عدد من التجار أن الإمدادات الأمريكية الكبيرة المتبقية من حصاد الموسم الزراعي لعام 2023 كان لها تأثير على سوق الذرة الصفراء، باعتبار أن الذرة هو المحصول السلعي الذي يعد الأكثر تداولا في العالم.

أثر انخفاض أسعار الذرة المزارعين

وفي الواقع، تراجع أسعار الذرة الصفراء قد تكون علامة سيئة للغاية بالنسبة لعدد كبير من المزارعين الذين يعتقدون أن دخولهم قد تتآكل وتنتج بفعل ارتفاع تكاليف البذور وكذلك العمالة والمعدات أيضاً.

وعلى المستوى العالمي، من المتوقع أن ترتفع وتصل أسعار المخزونات التي تبقت من موسم الزراعة لعام 2023 إلى أعلى مستوى لها منذ خمس سنوات تقريباً،وذلك مع قدوم شهر سبتمبر المقبل، بعد احتساب جميع أنواع الذرة التي تستخدم في تغذية المواشي وكذلك صناعة الوقود الحيوي ومجموعة من الأغراض الأخرى.

وفي ذات الصدد، أوضح نائب رئيس مجموعة برايس فيوتشرز التي تتواجد في مدينة شيكاغو “جاك سكوفيل” أن تراجع أسعار الذرة بمعدل 4 دولارات للبوشل ليست علامة جيدة على الإطلاق، مطالباً جميع العاملين في القطاع بمواجهة الأمر، باعتبار أن أسعار خامات الأعلاف أصبحت أقل بكثير من تكلفة الإنتاج بالنسبة لعدد كبير من المنتجين.

وأوضح أن المزارعين الذين يمتلكون حبوب مخزنة سوف يحاولون في ممطالة عمليات البيع على قدر الإمكان، ولكن هذا الأمر سوف يدفع الأسعار للتعرض لمجموعة من الضغوط التى ستجعل المزارعون إلى الاستمرار في عمليات البيع من أجل جمع الأموال.

أسعار العقود الآجلة للذرة

وفي ختام فعاليات الجلسة، قد انخفضت العقود الآجلة للذرة تسليم شهر مايو المقبل عند التسوية نحو 1.1% أي بنحو 4.13 دولار للبوشل، بينما أسعار العقود الآجلة الصويا قد حققت تراجع لتسليم شهر مايو المقبل عند التسوية بنسبة 0.8% إلى نحو 11.41 دولار للبوشل.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …