قطاع الألبان

شعبة الألبان… انفراجة في أسعار الألبان خلال شهر رمضان المبارك

خلال أسابيع تصاعدت أسعار الألبان لتصل إلى مستويات قياسية في السوق المصري، حيث بلغ الارتفاع كنصيب السلع الغذائية الأخرى، فقد ارتفعت الأسعار بمعدل يصل إلى حوالي 40% تقريباً، ولكن هل تستمر الأسعار في الارتفاع أم أنها تتراجع مرة أخرى قبل قدوم شهر رمضان المبارك.

وفي سياق متصل، قال إيهاب شرابية رئيس شعبة منتجي الألبان في الغرفة التجارية بالإسكندرية إن ما يحدث في قطاع الألبان هو مؤقت ومن المتوقع استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة مع بداية شهر رمضان المبارك.

أسعار الألبان في رمضان 

وفيما يتعلق بأسعار الألبان، أوضح أن الأسعار تمر بمرحلة ثبات خلال الفترة الحالية، وسوف تستمر حتى الأيام الأولى من الشهر، ولكن بالتبعية قد يعقبها انخفاض بالإضافة إلى التراجع التدريجي الملحوظ، خاصة بعد أن شهدت البلاد انفراجة في قيمة الدولار بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين.

ومن جانبه، أوضح أنه على الرغم من زيادة الإقبال على الشراء وارتفاع معدلات الاستهلاك للألبان ومنتجاتها خلال شهر رمضان المبارك إلا أنه من المتوقع أن يحدث ما هو مخالف الفترة الحالية، حيث توقع حدوث انفراجة كبيرة على الأقل بعد أن يمر الأسبوع الأول من الشهر الكريم، مشددا على أن الأسعار  والجبن من المتوقع أن تشهد ثباتا واستقرارًا حذرًا حاليًا في الأسواق.

من المستفيد من التراجع

ومن جانبه، أوضح أن التراجع الواقع في الأسعار قد يستفيد به كافة العاملين في القطاع، وخاصة أن الارتفاع الغير مبرر الراهن قد يكون سبب في إصابة وشلل سوق الألبان الركود التام، ومن ثم التأثير على عجلة البيع والشراء التي قد تتوقف تماماً خلال الفترة المقبلة وفقاً لما يصيب القطاع أحداث سلبية، مشيراً إلى أن تراجع الأسعار يجعل عملية البيع والشراء والسحب أفضل بكثير، خاصة أن سوق الألبان حالياً تعاني من الركود والشلل التام.

وفيما يتعلق بذلك، أوضح أن أسعار اللبن الجاموسي قد يسجل اليوم نحو 36 جنيها تقريباً، بينما اللبن البقري قد يتراوح ما بين 16 إلى 17 جنيها للكيلو الواحد.

وفي الأخير قال ” التراجع جاي جاي بالذات بعد تراجع أسعار الدولار خلال الفترة الأخيرة”

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت تحقيق الاستقرار في سوق العبور وفي أسواق السمك التجزئة، باعتبار أن حالة السحب ضعيفة للغاية، …

تستمر أسعار خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا في تحقيق الاستقرار اليوم بعد أن شهدت خلال الفترة الماضية تباين ملحوظ في …

قفزت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بقيمة 5 جنيهات في الكيلو الواحد نتيجة نقص حجم المعروض من الدواجن في الأسواق، وقد تحقق الارتفاعات …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم السبت في تحقيق الاستقرار بعد أن قفزت خلال الفترة الماضية في الأسواق قبل العيد، ولكن …