بفعل ضغط الدولار… الذرة الصفراء وفول الصويا يعودان إلى أدنى مستويات لها

في نهاية تعاملات بورصة شيكاغو أمس الأربعاء، وصلت العقود الآجلة لفول الصويا والذرة الصفراء تراجعات لتعود إلى أدنى مستوى لها مرة أخرى في 3 سنوات، كما تراجعت أسعار القمح، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي التي نتج عنها عدد من المخاوف بشأن الصادرات من الحبوب الأمريكية، التي تواجه عدد كبير من الإمدادات العالمية والوفرة.

الدولار والحبوب

وفي سياق متصل، قد حققت أسعار الدولار الأمريكي ارتفاعات لتصل إلى أعلى مستوى في 3 أشهر مقابل سلة العملات الأجنبية في يوم الثلاثاء، بعد أن أظهرت البيانات تضخم أعلى من المتوقع في الولايات المتحدة في يناير، ولم يحدث أي تغيير يذكر في أسعار الدولار الأمريكي ليظل في أعلى مستوى لها خلال الفترة من هذه الذروة.

وفي سياق متصل، صرح أندرو وايتلو في الحلقة الثالثة من المستشارين الزراعيين، أن ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي كان سبب في الإحساس بأن أسعار الحبوب والبذور الزيتية ذات المنشأ الأمريكي، مما قل الإقبال على الحبوب الأمريكية.

كما أنها تعرضت، أسعار الحبوب لضغوط بفعل تحسن الطقس في أحزمة المحاصيل في أمريكا الجنوبية، والذي هو ما يحدث في المنطقة، والتي نتج عنها حصاد كميات كبيرة ووفيرة في الأشهر المقبلة، وهذا ما يجعلها في منافسة قوية في الصادرات على الإمدادات الأمريكية.

منافسة قوية في أسعار القمح

وفي أجريتل للاستشارات في مذكرة أنه يتواجد نحو الافتقار إلى نشاط جديد كبير في السوق الدولية لا يزال يؤثر على أسعار القمح، وهذا ما ينتج عنها تفاقم المنافسة بين قمح البحر الأسود والقمح الأوروبي بيع مخزونها الفائض قبل نهاية الحملة.

أسعار خامات الاعلاف

وفي ختام الجلسة، قد تراجعت العقود الآجلة للذرة تسليم مارس بنسبة 1.6% إلى 4.24 دولار للبوشل، كما تراجعت العقود الآجلة للصويا تسليم مارس عند التسوية بنسبة 1.5% إلى 11.70 دولار للبوشل، كما تراجعت العقود الآجلة للقمح تسليم مارس بنسبة 2% إلى 5.85 دولار للبوشل.

ولكن قد تتوقف العقود الآجلة للذرة الصفراء وفول الصويا على أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء والبنوك.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …