استهلاك اللحوم في الأرجنتين

بفعل التضخم في الأرجنتين تراجع استهلاك اللحوم

تخطي التضخم الواقع في الأرجنتين بمعدل كبير، فقد وصل إلى مستويات قياسية قد تمثل نحو 211%، وبناءا عليه قد تراجعت معدلات استهلاك اللحوم في البلاد، بالتزامن مع ارتفاع أسعار المزرعة وكذلك ارتفاع أسعار المنتجات المحلية، كما أن نمو الصادرات كان مدعوماً بزيادة القيود التي ظهرت خلال الفترة الماضية.

استهلاك اللحوم في الأرجنتين

وفيما يتعلق بمعدل استهلاك اللحوم البقري، أوضح مستشار الثروة الحيوانية الأرجنتيني إن استهلاك لحوم البقر قد سجل نحو 18%، بعد أن تجاوزت بمعدل 70%، مؤكداً أن الأرجنتين بدأوا الفترة الحالية باتخاذ موقف من شراء اللحوم البقر بفعل زيادة الأسعار الواقع في البلاد.

بينما معدل الصادرات قد ازداد بمعدل طفيف للغاية قد سجلت نحو 30% من الإجمالي في شهر ديسمبر الماضي، ولكنها قد سجلت نحو 33% في شهر يناير، وهو ما يمثل نحو التحرر من الحظر والقيود المفروضة على الصادرات كلها.

القدرة الشرائية للمواطنين على اللحوم

وفي ضوء ضعف الإقبال على شراء اللحوم، قد حقق تراجع ملحوظ في القدرة الشرائية، كما أن حجم الاستهلاك قد سجل متوسطة، ما يتراوح بين 40 إلى 42 كيلو للفرد سنويا.

وفي سياق متصل، صرح رئيس غرفة الموردين الأرجنتينية CAMyA، أن أسعار اللحوم الحمراء ترتفع وترتفع شيئاً فشيئا بالتزامن مع زيادة التضخم المحلي، مشدداً على أن الزيادة لم تعد تعتمد على الاستهلاك المحلى فقط.

وفي ضوء الارتفاعات الواقعة في أسعار اللحوم الحمراء، قد اتجه أكبر عدد من المواد إلى شراء لحوم الخنازير الذي يعد واحد من أرخص اللحوم المتواجدة على عكس اللحوم البقري التي وصلت إلى أرقام قياسية، وكذلك الدواجن أيضاً التي سجلت أرقام قياسية هي الأخرى.

أسعار لحوم الأبقار

ومن جانبه، أوضح أن أسعار اللحوم الحمراء البقري سوف تتوقف لفترة على أسعار الدولار في البلاد، وكذلك أعداد العجول الذي يتطلب من الأرجنتين التوجه لتصديرها خلال هذه الفترة.

وفيما يتعلق بالتضخم، أشار إلى أن البلاد سجلت أعلى معدل تضخم فى العالم، وأفادت الإدارة المركزية للإحصاء في لبنان أن معدل التضخم في ديسمبر بلغ 0.02% فقط، وبالتالي بلغت الزيادة السنوية في الأسعار 192.3%.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …