الذرة تتخلص من أدنى مستوى لها محققة أدنى مستوى لها

في بداية تداولات بورصة شيكاغو الأمريكية حققت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا ارتفاعات ملحوظة في ضوء إتمام عمليات الشراء، بعد أن تراجعت السلعتان إلى أقل مستوى لها خلال عدة سنوات ماضية، بالإضافة إلى عدم تواجد أي أخبار حول قاعدة العرض والطلب، بينما اتخذ القمح ذات مستويات الارتفاع الذي بدأت فيه الخامات الأخرى، فقد ارتفع مرة أخرى بعد آخر ارتفاع قد وصل إليه في أسبوع واحد تقريباً.

العقود الآجلة

وفي ضوء هذه التباينات، قد تراجعت العقود الآجلة للذرة الصفراء بمعدل 5% تقريباً، بينما قد تراجعت عقود الصويا الآجلة بنسبة 7%، مما دفع إلى زيادة ثقة المستثمرين لتشجيع زراعته في الأرجنتين والبرازيل، بالإضافة إلى الإمدادات الأمريكية الوفيرة والمتنوعة بفعل حصاد محصول عام 2023.

أسعار السلع في البرازيل

وفيما يتعلق بصناديق السلع الأساسية، قد شهدت الأسواق دعم كبير من كميات الحبوب في أسواق الحبوب الثلاثة، وهذا ما دفع التجار يفكرون فيما إذا كانت الأسعار سوف تنخفض بشكل أكثر، وهذا ما يدفعنا للاعتقاد ما إذا كان السوق سوف يقوم باستيعاب الأساسيات الحالية.

وفي سياق متصل، صرح رئيس شركة AgResource في شيكاغو أنه حتى الآن لا يزال يعتقد عدد كبير من المواطنين يحاولون فك رموز أحجام المحاصيل في أمريكا الجنوبية”، مؤكداً على أهمية تخلص جميع الأسواق الهابطة من ما يحدث في الأسواق، لكي تكون على دراية وقدرة باستيعاب كل الأخبار، وهذا ما يدفعنا للتساؤل دائما هل يستمر الأسواق في هذا الأمر واتخاذ هذا المستوى الهبوطي أم لا.

تراجع حالة السحب

وفيما يتعلق بتراجع حالة السحب وكذلك الطلب على الذرة الصفراء وفول الصويا، أنه سوف يكون له تأثير على فائض الذرة الأمريكية، مع نقص وقلة الاهتمام بفول الصويا الأمريكي وخاصة الصين التي تعد أكبر مشتري عالمي للصويا.

القمح ووزارة الزراعة 

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية يوم الاثنين إن تصنيفات حالة القمح الشتوي تحسنت خلال شهر يناير في كانساس، أكبر منتج للقمح الشتوي في الولايات المتحدة، مع تراجع الجفاف في معظم السهول، على الرغم من انخفاض التصنيفات في ولايات أخرى بما في ذلك تكساس.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …