البورصة السلعية تعلن عن موعد تداول الذهب

البورصة السلعية تعلن عن موعد تداول الذهب

في ظل الجلسات الخاصة بـ البورصة السلعية التي انعقدت خلال الفترة الأخيرة لتحديد مصير تداول الحبوب والغلال، بالإضافة إلى مناقشة فرص تداول اللحوم والبيض والدواجن، كما أنه تم الاتفاق على تداول الذهب هو الآخر.

الذهب في البورصة السلعية 

وفي يوم الخميس الماضي، تم نشر بيان تابع من هيئة البورصة السلعية، وكذلك الصادر من شركة جولد ايرا  للاستثمار في الذهب و المنشور على عدد من المواقع الإلكترونية  بتاريخ 8/2/2024 تحت عنوان ” جولد ايرا تبدأ التداول على الذهب في البورصة السلعية فبراير الجاري”

وفي سياق متصل، لم تتخذ الحكومة الموعد الرسمي الذي سيتم من خلاله تداول الذهب في مصر، ولكن حتى الآن من المتوقع أن يتم التداول على سلعة الذهب على منصة البورصة السلعية وأن الأمر مازال قيد الدراسة واستيفاء الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

والجدير بالذكر، أن الزيارة إلى مقر شركة “إيجي كاش”، والتي تمت الإشارة إليها في بيان شركة “جولد إيرا”، كانت بناء على دعوة موجهة من شركة “جولد ايرا” بهدف الاطلاع على الخدمات المقدمة من شركة “ايجي كاش” في مجال حفظ المعادن الثمينة والبدء في وضع الإجراءات التنفيذية و الإطار التنفيذي لعملية تداول الذهب على منصة البورصة السلعية.

السلع الاخرى 

وفي سياق متصل، تؤكد السلع على أنه يتم المناقشة حول  كل ما يخص تداول السلع الجديدة على منصتها الالكترونية والإعلان عنه هو شأنً خاص البورصة السلعية في مصر فقط دونا عن غيرها.

أسعار الذهب

وفيما يتعلق بأسعار الذهب خلال تداولات اليوم، سجل أسعار الذهب عيار 24 نحو 4171 جنيها، بينما حققت أسعار الذهب عيار 21 نحو 3650 جنيها، في حين أن أسعار الذهب عيار 18 نحو 3128 جنيها، في حين عيار 14 نحو 2440 جنيها، بينما سجلت أسعار الأوقية ببورصة الذهب العالميه نحو 2024 دولار.

وقد نصحت الشعبة المواطنين الإقبال على الشراء الفترة الحالية بدلاً من البيع، لأن الأسعار تعد مستقرة إلى حد كبير، باعتبار أن الفترة المقبلة غير متوقعة بالمرة، ومن المحتمل أن ترتفع الأسعار.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …