نصائح وإرشادات تربية البط في الصيف

البط يحصد على المركز الأول في قائمة البروتينات الرخيصة.. مربي يوضح

خلال الأيام الماضية بدأت أسعار البروتينات في تحقيق الارتفاعات، حيث ارتفعت أسعار الدواجن وكذلك الأرانب وكذلك الأسماك وتقريبا كل المنتجات ذات الأصل الحيواني حققت ارتفاعات ملحوظة، وكان للبط نصيب من هذه الارتفاعات الراهنة، ولكن ما هو مصيره من الارتفاعات التي نقلتها أسعار البروتينات هل سيواصل المربين والمواطنين الإقبال على شرائها خلال شهر رمضان المبارك أم لا.

وفي سياق متصل، قال يوسف توفيق أحد مربي البط في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار البط التي حققت تراجع خلال الفترة الأخيرة كانت سبب في خوف عدد كبير من المربين من التسكين، باعتبار أن الأسعار لك تعد عادلة على الإطلاق.

أسعار البط الفترة الأخيرة

وفي سياق متصل، أوضح أن أسعار البط التى تراوحت خلال الفترة الماضية ليسجل ما يتراوح بين 4 إلى 15 جنيها كان سعر منتدى مقابل التكلفة في الحقيقة، وهو ما دفع عدد كبير من المربين إلى بيع قطعانهم، ولكن البيض لا تزال في المعمل، وهو ما دفع الأسعار تتماسك لترتفع إلى نحو 20 جنيها ولكن لا يتواجد أي طلب.

التسكين على البط

وفيما يتعلق بمعدلات التسكين خلال الفترة الماضية، صرح “توفيق” أن انخفاض أسعار العلف كانت سبب في زيادة التسكين الفترة الحالية وهو عكس المتوقع تماماً، لأن الأيام التي تسبق شهر رمضان المبارك لا يقبل أحد على التسكين لأنه لا يخرج خلال شهر رمضان المبارك، ولا يستفيد به المربي.

بينما توقعات الإقبال على الشراء قال “توفيق”  أن لأسعار ا تعد منخفضة للغاية مقارنة بأسعار البروتينات الأخرى فمثلاً كيلو البط تسجل ما بين 90 إلى 120 جنيها، وقد يصل سعر البط 4 كيلو 400 أو 500 جرام فهو مناسب تماماً مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء، و أسعار الدواجن البيضاء التي أصبحت سعر الدجاجة 2 كيلو تسجل نحو 200 جنيها تقريباً.

وتوقع أن تستمر الأسعار على هذا الرقم ولهذا قد يتراوح ما بين 100 و 120 في رمضان، باعتبار أن الأسعار كانت مرتفعة بشكل كبير خلال الفترة الماضية مما كان سبب في ضعف معدلات التسكين، مما تراجعت الإنتاجية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …