الأرصاد الجوية تنصح المواطنين بمتابعة النشرة الجوية

nehad Abdelgwad

كاتبة

الصقيع هي أقل كلمة قد تصف الأجواء الشتوية الذي تمر بها البلاد خلال هذه الفترة، حيث يشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار، وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، فقد تراجعت الصغرى لتسجل دون الـ 8 درجات مئوية.

وفي سياق متصل، قالت الدكتور منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن البلاد تتعرض لمنخفض جوي من طبقات الجو العليا المؤثرة على تراجع درجات الحرارة.

حالة الطقس المتوقعة

ومن جانبها، شددت على تراجع وانخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، فضلاً عن نشاط حركة الرياح التي قد تساهم في زيادة الاحساس بالبرودة القارسة والشديدة، مع احتمالية تفاوت الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبري.

الأمطار المحتملة

والجدير بالذكر، أن فرص سقوط أمطار تتفوت وفقاً لما صرحت به عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه قد تكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح و الإسكندرية و البحيرة و كفر الشيخ والدقهلية.

بالإضافة إلى احتمالية سقوط أمطار متوسطة على مناطق من دمياط و بورسعيد و شمال سيناء، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية و الشرقية والمنوفية قد تمتد خفيفة إلى مناطق من  القاهرة والجيزة والقليوبية.

الظواهر الجوية الملحقة الأخرى

وشددت على أن الظواهر الجوية لم تقتصر فقط على سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة، ولكن من المتوقع أن يحدث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من 3 إلى 4 متر تقريباً.

وأوضحت “غانم” أنه حتى الآن تستمر السحب الممطرة في التكوين بقوة لكي تكون على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، أحيانا مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق، والجدير بالذكر، تقل حدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى، والآن نجد درجة الحرارة  على القاهرة الكبرى تسجل نحو 15 درجة مئوية.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتغيرة الفترة الحالية، وشددت على متابعة النشرات الجوية باستمرار، من أجل أخذ الحيطة والحذر من حالة الطقس.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يعد مشروع تربية الأبقار واحد من أهم المشاريع التي اجتمع عليه المربين والخبراء من أجل تقديم كافة النصائح الذهبية التي تلقي بظلالها …

أصدرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” تقرير رسمي لها يوم الجمعة الماضي الذي يفيد بشرح آلية العرض والطلب على الحبوب، …

اهتمت الحكومة المصرية بتوفير اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة في الأسواق بأسعار تتناسب مع الحالة الاقتصادية للمواطنين التي شهدت تباين خلال الفترة الماضية، …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، وجاء ذلك في إطار …