شعبة الذهب… طرح شهادات الادخار 25% في البنوك له تأثير على أسعار الذهب

خلال الساعات الماضية، قد تم مناقشة طرح شهادات ادخار بعائد 25%، وبعد هذا القرار تم التوضيح بأن له تأثير إيجابي على أسعار الذهب في الأسواق.

وفي سياق متصل، أوضح نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة إن لطرح شهادات الاستثمارات في جميع البنوك المحلية، أمر إيجابي سوف يكون له تأثير على أسعار الذهب الذي أخذت منحنى الصعود الفترة الماضية، مما يكون سببا في خلق بيئة التنوع في طرق الاستثمار لدى المواطنين المصريين.

أثر إطلاق الشهادات

ومن جانبه، أوضح أن هذه الشهادات سوف تخفف العبء عن سوق الذهب إلى حد كبير، فالفترة الأخيرة كان الاعتماد فقط على الذهب، مما كان سبب في الضغط عليه بشكل كبير، ملقيا بتأثيره السلبي على الأسعار النهائية، فهذه الشهادات سوف تخلق التوازن في بيئة الاستثمار واستقرار الأسعار للذهب مرة أخرى.

وفي ذات السياق، قد توقع رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة هاني ميلاد تراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع بداية إجازة نصف العام، مع قدوم عدد كبير من المصريين من الخارج، مع استمرار قرار إعفاء الرسوم الجمركية على الذهب القادم من الخارج.

حيث تواجد كميات كبيرة من الذهب مع الوافدين من الخارج سوف يكون له دور فعال، في تحقيق التوازن بين قاعدة العرض والطلب في الأسواق المحلية، مؤكداً على تراجع أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، بفعل الجهود المبذولة من الدولة والحكومة لاستقرار الأسعار في البلاد والأسواق المحلية.

التحكم في أسعار الذهب 

وفيما يتعلق المتحكمين في أسعار الذهب محلياً وعالمياً، أشار إلى أسعار صرف الدولار الأمريكي، فضلاً عن أسعار تكاليف مدخلات الإنتاج، بالإضافة إلى قاعدة العرض والطلب التي تعد المؤشر الرئيسي وراء التحكم في الأسعار المرتفعة بهذا الشكل.

أسعار الذهب

اسعار الذهب اليوم عيار 21 يسجل نحو 3270 جنيها، بينما أسعار عيار 24 يسجل نحو 3737 جنيها، أما أسعار عيار 18 يسجل نحو 2803 جنيها، بينما أسعار الجنيه الذهب يبلغ حوالي 26150 جنيها، بينما أوقية الذهب تسجل نحو 2044 دولار تقريباً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …