خروج مربي الحمام من القطاع له تأثير سلبي على الأسعار النهائية

خلال السنوات الماضية، بدأ قطاع الحمام يعاني نسبياً من ارتفاع الأسعار، حيث أنها ارتفعت بمعدل واضح، كما أن حجم المعروض من الحمام في الأسواق لا يلبي احتياجات السوق بشكل واضح، مما نتج عن هذا فجوة في السوق.

وفي سياق متصل، قال جمعة حرحش أحد مربي الحمام في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار الحمام واجهت ارتفاعات متتالية الفترة الحالية، في ضوء ضعف حجم المعروض من الحمام في الأسواق.

أسعار الحمام

ومن جانبه، أشار إلى أسعار الحمام الفترة الحالية التي تتراوح ما بين 120 و 130 جنيها، بعد أن سجلت الأسعار نحو 90 و 80 جنيها، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الحمام إلا أن الإقبال قد اشتد بشكل كبير على الحمام، وخاصة الفترة الحالية، باعتبار أن افطار المسيحيين، ويقبل المربين على شراؤه جميع المواطنين.

عجز في القطاع

وفي الواقع، يواجه قطاع الحمام مجموعة من التحديات، حيث أنه منذ عامين تقريباً، توجه عدد كبير من المربين إلى ذبح الحمام بفعل ارتفاع أسعار تكلفة الأعلاف، مما كان سبب في نقص المعروض من الأسواق مما لا يلبي حاجة السوق، ومن هنا نجد أن أسعار الأعلاف هي المتحكم الرئيسي في قطاع الحمام.

مشدداً أنه في حال المقارنة أن بحالة السحب الفترة الحالية بحالة السحب الفترة الماضية، نجد أن الإقبال ضعيف للغاية، مما يكون سبب في حدوث فجوة لقطاع الحمام.

درجات الحرارة والإنتاجية

وفي سياق متصل، أوضح أنه من المتوقع أن يزداد انتاجية الحمام خلال الأيام المقبلة، لأن انتاجية الحمام تزداد خلال فصل الشتاء، مما تؤثر بالتبعية على حجم المعروض من الحمام في السوق ويكون لها تأثير إيجابي بالطبع علي الأسعار التي ارتفعت خلال الفترة الماضية، مؤكداً على تفاوت الأسعار وفقاً لتفاوت الحجم، حيث أن الأحجام الصغيرة قد تتراوح ما بين 85 و 90 جنيها، بينما الأحجام الكبيرة قد تتراوح ما بين 120 و 130 جنيها، مضيفاً أن الأسعار لن تتراجع بشكل كبير في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف، لأن بالتأكيد يكون له دور في أسعار الحمام.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …