بورصة كفر الشيخ للأسماك…. الظروف الجوية مناسبة تماماً لزيادة الإنتاجية

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية الاستقرار اليوم الإثنين في جميع أسواق الجملة للأسماك، مشدداً أن أسعار الأسماك في طريقها للانهيار، بفعل احتمالية لكسر حاجز ال 150 جنيها للكيلو الواحد في شهر رمضان المبارك.

وفي سياق متصل، قال سامح بدر أحد تجار الأسماك في بورصة كفر الشيخ للأسماك في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن أسعار أسماك البوري تراجعت الفترة الحالية بفعل تواجد الطوبار في الأسواق بشكل كبير، ومع انتهاء موسمه، من المتوقع أن ترتفع أسعار الأسماك بشكل كبير.

أسعار الأسماك

ومن جانبه، أشار إلى أسعار الأسماك في السوق الفترة الحالية، حيث يتراوح سعر البوري ما بين 130 و 150 جنيها، وفقاً لاختلاف الأوزان، حيث سمك البوري الذي يحتوي على 2 سمكة قد تتراوح ما بين 115 و130 جنيها للجملة الواحدة، بينما أسعار البوري الكبير قد يتراوح ما بين 155 و 160 جنيها، مشدداً على احتمالية ارتفاع الأسعار الخاصة بالبوري لأن الطوبار خلال 20 يوم سوف يختفي من الأسواق، في حين أن أسعار البلطي قد تتراوح ما بين 62 و 68 جنيها للكيلو.

تذبذب الأسعار

وفيما يتعلق بالتذبذب الواقع في الأسعار الفترة الحالية، أوضح “بدر” أن التجار هم السبب في تباين الأسعار، مبرراً أنه في حالة تواجد أكبر عدد من التجار في نفس المنطقة قد تتراجع الأسعار، بينما في حالة تواجد أقل عدد من التجار قد تكثر الأسعار، مشدداً على أن اللوجستيات هي السبب في ارتفاع أسعار الأسماك أيضاً.

متوقعاً أن ترتفع الأسعار خلال شهر رمضان المبارك متخطية 100 جنيها للكيلو، باعتبار أن رمضان يتزامن مع قدوم شم النسيم الذي يعد موسم هام جداً للأسماك، ويتم الإقبال على شراؤه من قبل المواطنين بشكل كبير، كما أن أسعار الأسماك تعد منخفضة جداً في حالة المقارنة مع البروتينات الأخرى.

حالة الطقس والأسماك

وأعرب “بدر” أن الأحوال الجوية حتى الآن تعد مناسبة جداً للتربية الفترة الحالية، حيث أن حالات النفوق تنتج عن انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، ولكن الأجواء جيدة للحصول على إنتاجية ممتازة، ولكن في حالة تحسن درجات الحرارة حتى نهاية. الشتاء سوف نحصل على إنتاجية وفيرة من الأسماك، مما تستقر الأسعار في شهر رمضان، ولكن هذه التوقعات نسبة تحققها ضعيفة جداً.

مبرراً سبب توقعه أن هذا الأمر لن يحدث، هو ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير، ما يدفع عدد كبير جداً من أصحاب المزارع إلى الاعتماد على مخلفات المصانع، وبدائل الأعلاف لتقليل تكلفة الأسماك، مما يساهم في زيادة المدة التي يخرج فيها موسم الأسماك.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بثبوت لإنتاج الذرة العالمي في موسم 2023/2024 لكي تثبت عند 1.228 مليار طن، كما أنه تم المحافظة …

أعلن مجلس الحبوب الدولي “IGC” عن رفع توقعاته بشأن الإنتاج العالمي للحبوب في عام 2023/2024 بنحو 3 مليون طن تقريباً، لكي يصل …

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بارتفاع تقديرات الإنتاج العالمي من فول الصويا لموسم 2023/2024 والذي ازداد بقيمة مليون لكي تصل إلى حوالي …

شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي في عيد الأضحى استقراراً ملحوظاً مقارنة بالأسعار التي شهدتها الأسعار قبلها، وقد تحقق الاستقرار في ضوء نقص …