الفلبين تتخذ الخطوة الأولى لحظر الدواجن الأمريكية

صرحت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” أن البلاد تعاني من تفشي إنفلونزا الطيور بشكل كبير في ولايتي كاليفورنيا أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، مما كان سببا لاتخاذ الفلبين إجراء وقائي وهو حظر استيراد الدواجن الأمريكية للمحافظة على وضع الصحة العامة في البلاد، وفي ضوء استمرار هذه الإجراءات قد تتأثر الصادرات الأمريكية.

وفي سياق متصل، صرحت السلطات الفلبينية أنها قد توجهت لاتخاذ هذا القرار من أجل حماية الدواجن والثروة الداجنة في الفلبين، ويشمل هذا الحظر كل من واردات الطيور الداجنة والبرية والتي تتضمن كل من لحوم الدواجن والبيض واللحوم الحمراء كلها.

إجراءات حظر استيراد الدواجن 

والجدير بالذكر، أن الحكومة أصدرت قرار أنها في صدد استلام كافة شحنات الدواجن والطيور الحية من ولايتي كاليفورنيا وأوهايو التي سبق شحنها قبل تاريخ 15 مايو حتى الآن، ولكن سيتم وضع مجموعة من الشروط التي تتعلق بأنها قد سبق ذبح كل هذه الدواجن قبل أسبوعين من تاريخ تفشي إنفلونزا الطيور في البلاد، وهذا من أجل السماح بتداول هذه الشحنات في البلاد.

معدلات استيراد الدواجن الأمريكية

وفي لمحة رقمية، قد قامت الفلبين باستيراد نحو 166 ألف و356 طن من منتجات الدواجن الأمريكية خلال عام 2023 كله، وهذه بقيمة مالية قد تسجل نحو 175.8 مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن الدواجن الأمريكية هي ثاني مورد للدواجن إلى الفلبين، فقد سجلت إجمالي الواردات الفلبينية من الدواجن الأمريكية نحو 40% في هذا القطاع تقريباً.

ويجدر الإشارة، إلى أنه في توقيت سابق من هذا الشهر قد قامت الفلبين بحظر استيراد واردات منتجات الدواجن من بلجيكا وفرنسا بفعل انتشار انفلونزا الطيور في البلاد بشكل كبير، وهي تريد أن تحافظ على الإنتاجية الخاصة بها، حيث من الممكن أن تنتقل أنفلونزا الطيور ما بين الطيور البرية والمهاجرة التي قد تنتقل وتفشي بين جميع المزارع الداجنة.

وفي حقيقة الأمر، قد انتشرت إنفلونزا الطيور في عدد من قطعان الطيور في مختلف أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة، والتي كانت سبب في تعطل الإمدادات والتأثير بالتبعية على أسعار المواد الغذائية التي ارتفعت بشكل قياسي.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أصدرت منظمة الفاو بيانات رسمية تؤكد على تراجع أسعار السلع الغذائية العالمية في شهر يونيو الجاري بالتزامن مع انخفاض أسعار الحبوب الذي …

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …