الصويا تتجه نحو الارتفاع بالتزامن مع ارتفاع الدولار في بورصة شيكاغو

على الرغم من استمرار سقوط الأمطار في البرازيل باعتبار أنها واحدة من أهم الدول المنتجة لفول الصويا، إلا أن انتهت تعاملات بورصة شيكاغو أمس الأربعاء على ارتفاع أسعار فول الصويا.

ارتفاع فول الصويا

وفي سياق متصل، قال بعض المحللين أن الأمطار المتواجدة في البرازيل الآن قد تساهم ببطء في تحسين إنتاجية البرازيل، وتحسين الرطوبة وتحسين ظروف المحاصيل أيضاً، التي يكون لها دور إيجابي في زيادة كميات الصويا في البلاد، التي تعد هي أكبر الدولة المصدرة لفول الصويا في العالم، ومن المتوقع أن تظل الأمطار نشطة على مدار هذا الأسبوع.

على الجانب الآخر، قد توجهت شركة StoneX‏ إلى خفض تقديرها من فول الصويا لموسم 2023/2024 بفعل ضعف سقوط الأمطار، ليسجل نحو 9.1 مليون طن متري إلى 152.8 مليون طن، كما أكد أحد المحللين في الشركة ذاتها أن زيادة الإمدادات من المنتجين الآخرين في أمريكا الجنوبية أن يساهم في تعويض الخسائر الواقعة في البلاد، مشدداً على أن المشترين ليس لديهم الحاجة إلى زيادة معدلات واردات فول الصويا الأمريكي من أجل التعويض عن الخسائر الواقعة في البرازيل.

المحصول الأرجنتيني

وفي سياق متصل، وبرر المحلل في شركة StoneX‏ أن السبب وراء هذا الأمر هي  التوقعات المحتملة بأن يتضاعف الإنتاجية من المحصول الأرجنتيني ‏تقريبًا هذا العام لكي يقترب من نحو 50 مليون طن متري تقريباً، في حين من المتوقع أيضًا زيادة ‏الإنتاج في باراغواي وأوروغواي.

الذرة الصفراء في الأرجنتين

وفيما يتعلق بإنتاج الذرة في البرازيل، توجهت شركة StoneX‏ إلى تقليل توقعتها من إنتاج الذرة البرازيلي لعام 2023/2024 بمقدار 1.4 مليون طن متري، إلى حوالي 124.6 مليون طن متري.

وفي ختام جلسات بورصة شيكاغو الأمريكية، قد ارتفعت عقود الذرة الصفراء الآجلة تسليم مارس عند التسوية بمعدل 0.3%، إلى حوالي 4.65 دولار للبوشل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لفول الصويا تسليم مارس عند التسوية بنحو 0.3%، إلى 12.77 دولار للبوشل.

بينما تراجعت عقود القمح الآجلة تسليم مارس عند التسوية نحو بنسبة 0.9%، إلى حوالي 6 دولار للبوشل.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …

يلزم اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك أتباعها أثناء تغذية الحيوان، حيث يلزم أن تكون التغذية متوازنة على مدار العام …