الدواجن البيضاء تخرج من قائمة البروتينات المفضلة للمستهلكين

تشهد أسعار الدواجن والبروتينات ارتفاعات مبالغ فيها الفترة الأخيرة، مما يدفع المستهلكين للتساؤل حول ما هو البروتين المناسب لهم في ضوء التغيرات الراهنة والأسعار المبالغ فيها، وعلى الرغم من مشكلة المستهلكين من ارتفاع أسعار الدواجن إلا أن أسعار الدواجن لم تعد عادلة للمربي هو الآخر.
وفي سياق متصل، قال وائل الأحمدي صاحب مؤسسة الكيان للإنتاج الداجنى في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن قطاع الدواجن يعاني الفترة الحالية، فهو ممرض للغاية بفعل انتشار الفيروسات والأوبئة في العنابر، مشدداً أن لأول مرة قد تصل نسبة الأوبئة والأمراض في العنابر بهذا الشكل.

التسكين المحتمل

وفي ضوء الاقتراب من موسم رمضان وانتشار الفيروسات في العنابر، أوضح “الاحمدي” أن الإقبال على التسكين سوف يكون ضعيفا للغاية، في حالة المقارنة بالسنوات السابقة، مشدداً أن القطاع بحاجة للمساعدة من قبل المسؤولين والجهات المعنية لانتشاله من الغرق وتوفير الدواجن للمواطنين بأسعار مناسبة.

المعروض والسحب

وفيما يتعلق بوضع الدواجن في السوق اليوم، أوضح محمد عادل صاحب بورصة الايمان للدواجن في الشرقية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن القطاع يعاني من فجوة كبيرة بين حالة السحب والمعروض في الأسواق، فالمعروض من الدواجن البيضاء في السوق الفترة الحالية ضعيف للغاية بفعل انتشار الفيروسات في العنابر، مشدداً أن السوق اليوم مستقر على 66 جنيها تقريباً، مؤكداً أن المربين ليسوا مرحبين بهذه الأسعار.
وأعرب أن حالة السحب الفترة الحالية سيئة للغاية، وذلك في حالة المقارنة مع حالة السحب خلال أول الشهر، متوقعاً تحقيق مزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة.
وفي سياق متصل، قال الدكتور سيد سيراج استشاري التسويق والمبيعات في قطاع الدواجن والأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن قطاع الأعلاف يمرض ولا يموت، مشدداً على الوضع الراهن الغير مستقر على الإطلاق في الأسواق.
الوضع الراهن غير مستقر
ومن جانبه، شدد على ارتفاع أسعار خامات الأعلاف خاصة الذرة الصفراء وفول الصويا التي ارتفعت بمستويات قياسية، وكذلك ارتفاع أسعار الأعلاف، فقد وصل سعر طن العلف نحو 24 ألف جنيها مرة أخرى، وفي ضوء ارتفاع أسعار التدفئة وأسعار اللقاحات والأدوية البيطرية، وكذلك ارتفاع تكاليف النقل واللوجيستيات أثرت بالسلب على أسعار الدواجن البيضاء النهائية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …