ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 6917 طن من الذرة الصفراء

يواصل ميناء دمياط استقبال شحنات من خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا من أجل توفيرها في الأسواق، وهذا لخدمة صناعة الدواجن التي تعتمد بنسبة كبيرة على الذرة الصفراء وفول الصويا.

لذلك أقبلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على التنسيق بينها وبين البنك المركزي من أجل توفير العملة الدولارية في الأسواق، لتسهيل عمليات الإفراجات الجمركية.

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 6 سفن، وغادر الميناء نحو 1 سفينة، بينما إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 34 سفينة.

في حين أن حجم البضائع العامة الواردة قد سجلت حوالي 30766 طن، والتي تتوزع ما بين 6917 طن من الذرة الصفراء، ونحو 10123 طن من القمح، لتعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة من القمح، وتم الإفراج عن حوالي 9220 طن من البضائع، بينما أقبل على تصدير نحو 22358 طن من البضائع العامة.

وبهذا بلغت حركة الصادرات من الحاويات نحو 799 حاوية مكافئة، بينما عدد الحاويات الواردة قد سجلت نحو 623 حاوية مكافئة، بينما الحاويات الترانزيت قد سجلت نحو 2003 حاوية مكافئة، حتى بلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام من القمح بالميناء نحو 145372 طن، بينما رصيد صومعته في القطاع الخاص سجل نحو 302877 طن، وقد بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا عدد 3169 شاحنة تقريباً.

أسعار الخامات

وفي الواقع، قد حققت أسعار خامات الأعلاف استقراراً ملحوظاً خلال الأيام الأخيرة، بعد أن بلغت سلسلة من الارتفاعات، فقد وقع هذا الارتفاع بفعل ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، فضلاً عن ارتفاع أسعار الشحن بعد الأزمة الأخيرة التي وقعت في غزة، بالإضافة إلى ضعف حالة السحب على الأعلاف، باعتبار أن السوق لم يعمل بطاقته الفترة الحالية، فقد خرج من القطاع نحو 40% من العاملين به، لذا من المتوقع أن تتوقف أسعار الدولار الأمريكي وفقاً لأسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء، وقيمة الجنيه المصري.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …