ميناء دمياط يستقبل اليوم الأحد نحو 4094 طن ذرة وحوالي 6030 رأس ماشية

تراجعت أسعار خامات الأعلاف في السوق على مدار الأسبوع الماضي، حيث بلغ معدل التراجع في السوق بمعدل 2 ألف في الذرة الصفراء، بينما تراجعت أسعار فول الصويا بمعدل 3 آلاف في الطن الواحد.

حيث ترتبط معدلات التراجع بحجم الكمية المفرح عنها من خامات الأعلاف في الأسواق، وإتاحتها بشكل كبير، والتي تنعكس بالتبعية على حجم المعروض وبالتالي أسعار خامات الأعلاف، والتي تلقي بتأثيرها على أسعار اللحوم الحمراء، و العجول والماشية.

ومع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق، مبررين العاملين أن ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء كان بفعل ارتفاع أسعار الأعلاف، لذا يتم الاهتمام بشكل كبير بحجم الإفراجات الجمركية التي تتم.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل نحو 18 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 9 سفن، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن في الميناء نحو 44 سفينة.

ومن ضمن السفن التي تتواجد في الميناء، سفينة “ELLY” القادمة من رومانيا وعلى متنها حمولة من القمح لصالح هيئة السلع التموينية التي تقدر بنحو 64061 طن.

حجم الواردات

وبناءا على هذا، نجد أن إجمالي حجم الواردات من البضائع العامة في الميناء تسجل نحو 30103 طن، والتي تتوزع ما بين 4094 طن من الذرة الصفراء، واستمرار الإفراج عن الذرة الصفراء، ساهم في استقرار الأسعار إلى حد كبير.

كما أن هناك تم استيراد نحو 6030 رأس ماشية “عجول تسمين” والتي تقدر بإجمالي وزن 1586 طن، حيث شهدنا الفترة الأخيرة ارتفاع في أسعار اللحوم الحمراء بارتفاعات غير مبرر لها، لذا تبذل الحكومة توفير اللحوم الحمراء في المنافذ للمواطنين بأسعار مدعمة.

وتم الإفراج أيضا عن 6401 طن من القمح، وكذلك أفرج عن حوالي 1085 طن من زيت الطعام، وكذلك نحو 1500 طن من الحمص.

وفي النهاية، نجد أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح سجل نحو 118545 طن، بينما رصيده في صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء نحو 356283 طن، وبلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 4639 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …